مزارع حمضيات يشكو.. والسورية للتجارة تستجيب لشكواه

الوحدة: 26-1-2022

بين أيدينا شكوى للمزارع علي محمد جريعة من قرية الأشرفية بريف جبلة ويقول فيها الآتي: لم أتمكن من تسليم إنتاجي من محصول الحمضيات منذ خمسة أيام، رغم اتصالي المتكرر مع رئيس الرابطة والذي كان توجيهه لي بالقطاف في كل مرة ولكن تكدس القطاف وفقد كثيراً من مواصفاته ولم يبادر أحد لاستلامه، ويختم المزارع محمد جريعة شكواه متسائلاً عن مصير باقي المحصول وخوفه أن يلقى المصير نفسه.

شكوى المزارع حملناها إلى مدير فرع السورية للتجارة م. سامي هليل وزودناه باسم المزارع ومنطقته حيث بادر مباشرة للاتصال بالمزارع واستمع منه إلى مضمون الشكوى حيث هيّأ له سبل إيصال ١٠٠ صندوق من إنتاجه إلى مركز الفرز كما أرسل له سيارة من سيارات المؤسسة لاستلام ١٠٠ صندوق أخرى.

شكوى المزارع قد تتكرر وهذا ما دفعنا لمتابعة الحوار مع م. سامي هليل الذي أكد بدوره أن دخول حلقات الوساطة بين السورية والمزارع يسبب بعض الإشكاليات، حيث أن السورية لديها قدرة تسويق محددة وبناء عليه تضع ذلك أمام الجهات المعنية (الروابط الفلاحية ، مصالح الزراعة) لتقوم بالتنظيم والتنسيق مع المزارعين وعندما تلتزم هذه الأطراف بالدقة سنتجاوز هذه الإشكاليات، وذكر هليل أنه وخلال الأسبوع الماضي وحده تم استلام ١٢٠ ألف صندوق، وأن نصف الكمية من منطقة جبلة.

وأهاب مدير الفرع بالمزارعين التواصل مع إدارة الفرع عند وجود أي خلل تسويقي ليصار لمعالجته فوراً، مبيناً أنه بمقدور المزارع منتج الحمضيات التوجه مباشرة لمركز الفرز والتوضيب التابع للمؤسسة وتسليم محصوله بشكل مباشر.

 ياسمين شعبان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار