زراعة ٣٠٠ غرسة صنوبر ثمري في بللوران

الوحدة 8-1-2022

بالتعاون بين مديرية الزراعة، شعبة الحراج وفريق ضوء سورية تمت زراعة ٣٠٠ غرسة صنوبر ثمري في بللوران.

المهندس سامر عبدو معاون رئيس دائرة الحراج في مديرية الزراعة  قال: نحن اليوم في موقع قرية بللوران التي تعرضت للحريق منذ ثلاث سنوات وزادت مساحة الحريق في عام ٢٠٢٠ بفعل الإرهاب، فكانت وجهتنا هذه المنطقة كون المنطقة سياحية، فقد أمنّا خطاً لتحريج هذه المناطق بعد استصلاح هذه المدرجات بالآليات الثقيلة وبصدد تحريجها بالتعاون.. مشكورون جميعاً كل المبادرات والفرق المتعاونة والمتضافرة لإعادة إحياء هذه الجبال وسنبقى مصرّين على زراعتها وإحيائها.. زرعنا في هذه المنطقة الصنوبر الثمري ونسبة نجاح العملية الزراعية عالية إضافة  إلى أننا سنقوم بزراعة الخرنوب والغار والكينا ..الصنوبر وسنعيد تحريجها بنفس النبات الذي كان مزروعاً، أما أم الطيور فزرعنا في المناطق المحروقة الخرنوب والصنوبر.

أكثم إسماعيل قائد فريق ضوء سورية :

المبادرة هي من فريق ضوء سورية ، هدفها التشجير وإعادة الغطاء النباتي للمناطق التي تعرضت للحرائق في بللوران ونحن كفريق تابع للاتحاد الرياضي العام وللاتحاد العربي السوري للرياضة للجميع. وللجنة العليا للرحالة وبمشاركة ٤٠ متطوعاً زرعنا ٣٠٠ غرسة ولدينا حملة ثانية في الفترة القادمة بنفس الموقع .

فرح عثمان مهندسة في مديرية الزراعة ومتطوعة في فريق ضوء سورية قالت: اليوم شاركنا بحملة تشجير ونحن كشباب وجيل واع من الضروري أن نزرع ارضنا في مناطق الحرائق التي قام بها  الإرهاب وخسرنا المساحات خضراء وسنحاول أن  نعيد أكبر مساحة خضراء من خلال حملات التشجير، وأتمنى من كل شخص أن يساهم ولو بقدر بسيط في إعمار أرضنا الخضراء.

 علي نبيل حاتم متطوع في فريق ضوء سورية مع الكابتن أكثم إسماعيل: كما في كل عام نقوم بنشاطات تطوعية ونحن اليوم بأول نشاط للتشجير في هذا العام، والمتطوعون همتهم عالية ومستمرون حتى نزرع أكبر قدر ممكن من الأراضي المحروقة.

نرجس وطفة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار