سرقات الأسلاك النحاسية تؤرق ريف طرطوس والأهالي يطالبون بالحل

الوحدة: 15- 12- 2021

 

ألقت شرطة بانياس أمس الثلاثاء القبض على سارقي الأكبال الهاتفية في طرطوس، حيث أشارت وزارة الداخلية عبر صفحتها الرسمية على (فيسبوك)، أنه وبعد ورد اتصال هاتفي إلى شرطة منطقة بانياس حول وجود دراجة نارية مشبوهة على طريق عام (تعنيتا وادي السقي).

تم التوجه إلى المكان المذكور وأُلقي القبض على شخصين هما المدعوان (ب . د) و(ق . ع)، واللذين حاولا ممانعة الدورية فتمت السيطرة عليهما، وتابعت الوزارة أنه ضبط بحوزة أحدهما بندقية حربية نوع (كلاشنكوف)، وكيس أبيض بداخله كبل هاتف مسروق من الشبكة العامة، ومنشار حديد وقطاعة.

وبالتحقيق معهما اعترفا بقيامهما بالتعدي على الشبكة الهاتفية وسرقة الأكبال منها وهي بطول/ ٨٠٠ / متر، تمت مصادرة الأكبال الهاتفية وسلمت إلى مركز الاتصالات في تعنيتا، كما تمت مصادرة الدراجة النارية والبندقية الحربية وأدوات السرقة التي كانت بحوزتهما وسيتم تقديمهما مع المصادرات إلى القضاء المختص.

يأتي هذا بوقت ضاق فيه أهالي ريف طرطوس ذرعاً بالسرقات المتكررة للأسلاك النحاسية التي ساعد عليها غياب التيار الكهربائي لساعات طوال، فيما تسببت هذه السرقات لغياب الكهرباء كلياً ولمدة جاوزت الأسبوع في بعض القرى لعدم توفر أسلاك في الشركة العامة لكهرباء طرطوس.

وعن هذه السرقات أشار المهندس عبد الحميد منصور مدير عام شركة كهرباء طرطوس أن الكمية المسروقة هذا الشهر وصلت إلى ثمانية أطنان، لتصبح الكمية الإجمالية المسروقة منذ بداية العام الحالي وحتى الآن نحو (43) طناً من الأسلاك النحاسية، فيما تتم المتابعة مع المحافظة التي عممت على الوحدات الإدارية للمراقبة والمتابعة المستمرة بالتنسيق مع الشركة والعمل للحد من هذه الظاهرة وضبط السارقين.

رنا الحمدان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار