رؤى ومساهمات المهندسين لتحسين الواقع البيئي في اللاذقية

الوحدة 26-11-2021

أقام فرع نقابة المهندسين باللاذقية وبمناسبة اليوم العالمي للبيئة ندوة علمية تحت شعار (رؤى ومساهمات لنقابة المهندسين لتحسين الواقع البيئي في اللاذقية)

في صالة نادي المهندسين، مبنى خزانة التقاعد، وذلك بحضور المهندس هيثم إسماعيل أمين فرع الحزب باللاذقية، ورئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب والعضوين في قيادة فرع الحزب رئيس مكتب النقابات د. نقولا مرطيشو و د. عصام درويش.

بدأت فعاليات الندوة بكلمة لرئيس فرع نقابة المهندسين باللاذقية المهندس حاتم حاتم تحدث خلالها عن أهمية هذه الندوة وعن رؤية النقابة بضرورة التوجه بخطاب التوعية للأجيال الجديدة وخصوصا الأطفال وغرس بذور الثقافة البيئية في وجدانهم ودعا الجميع للمشاركة في حملة النظافة التي يقيمها فرع اللاذقية صباح يوم السبت المقبل شاكراً المهندسين في لجنة البيئة على هذا النشاط النوعي.

كما أكد م اسماعيل على جمال البيئات السورية وتحديدا البيئة الساحلية وضرورة حشد كافة الجهود العلمية والتنفيذية للبدء في تصحيح ما تركته الحرب الظالمة على سورية من آثار سلبية وعلى وجه الخصوص الأثر البيئي مؤكداً أنه حان وقت الالتفات لهذه القضية الحيوية لما لها من دور مباشر في التقدم وإعادة إعمار سورية و لتستعيد بيئتنا سحرها الذي حباها الله إياه.

والدكتور المهندس حسين جنيدي منسق الندوة ورئيس لجنة البيئة في نقابة المهندسين تكلم عن هذه الفعالية وكيف تمت دعوة الأطفال للمشاركة من خلال مساهمتهم بالرسوم الفنية التي تعالج موضوعات بيئية وبالفيديوهات والقصص القصيرة وكيف تم اختيار الفائزين من خلال لجنة مختصة اختارت الأعمال الفائزة لكل مرحلة عمرية.

ثم تم تكريم أحد عشر طفلاً وطفلة دون سن ١٢ عاماً.

بدأت أعمال الندوة العلمية حيث قدم د. م المهندس جورج قنصلية محاضرة قيمة جدا بعنوان (دور التخطيط العمراني في حماية البيئة وتحقيق الاستدامة)، وقدم د. م حسين جنيدي محاضرة هامة جدا بعنوان (الواقع البيئي في محافظة اللاذقية ومقترحات لتحسينه).

من حضور الندوة م. ياسر دواي مدير السياحة وأعضاء مجلس فرع النقابة ومهندسون من مجلس المحافظة والأطفال المشاركين وأهاليهم.

          صباح قدسي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار