د. سائر صليبا: مشروع توسع الهندسات الجديد لتخفيف الضغط على كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية

الوحدة : 20-11-2021

 نظراً لأعداد الطلاب الكبير في كتلة الهندسات عملت جامعة تشرين على التوسع فيها وإتمام الأعمال المترتبة لتدخل كلية الهندسة الجديد في الخدمة لاستقبال الطلاب ذلك لتخفيف الضغط على الكلية القديمة وتأمين أجواء دراسية مناسبة لهم..

وللتعرف أكثر على مدى جاهزية المبنى التقينا د. سائر صليبا مدير الشؤون الهندسية والخدمية في جامعة تشرين حيث قال: يعد مشروع توسع الهندسات المشروع الأخير قيد التنفيذ في جامعة تشرين حيث يقع على مساحة ٣٧ ألف متر مربع ويضم التوسع أربع كتل (A . B C .D ) وقد بلغت نسبة التنفيذ للمشروع ٨٠ إلى ٩٠ ٪ أي أن البناء والتجهيز أصبح مكتملاً وما تبقى هو الأعمال الخدمية كالأسقف المستعارة والتمديدات الكهربائية فهو شبة كامل وما ينقصه الاعتمادات المالية فبرغم الظروف التي تمر على البلاد والجامعة بشكل خاص رئاسة الجامعة لم توفر جهداً لإتمام هذا المشروع ذلك ليكون تحت تصرف الطلاب طلاب الهندسة الكهربائية والميكانيكية نظراً لوجود نقص في القاعات والمدرجات الدرسية في هذه الأقسام ..

في سياق متصل بين د. صليبا في حديثه عن الأجزاء التي تم وضعها في الخدمة وهما الكتلتان  D و C وتضمان خمسة مدرجات ثلاثة منها أصبحت جاهزة و ٢٠ قاعة درسية ١٧ منها جاهزة ومستثمرة من قبل الطلاب، حيث تم تجهيزها بأثاث جديد صنع من قبل مؤسسة الإسكان العسكرية في اللاذقية بالإضافة إلى تجهيز مجموعة من المكاتب الإدارية وعن المخابر فإن مخابر الهمك جيدة وليس هنالك من داعٍ لتجهيز مخابر في الكتلة الجديدة علماً انه يوجد فيها عدد كبير من المخابر قد تجهز في وقتٍ لاحق..

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار