متابعة تزويد القرى المتضررة من مكب وادي الهدة بالمياه الآمنة.

الوحدة 6-10-2021

تتابع مؤسسة مياه الشرب بطرطوس إجراءاتها لتأمين مياه الشرب الصالحة والآمنة للقرى الواقعة في منطقة يحمور، والمتضررة من تلوث مصادر مياه الشرب فيها بسبب وادي الهدة، وخروج مياهها عن المواصفات القياسية السورية.

 حيث قامت الورش الفنية في المؤسسة بمجموعة من الإجراءات أهمها تزويد الأهالي في كل من قريتي بيت اسماعيل، وبيت العياط بواسطة صهريجين من المؤسسة بكميات من مياه الشرب تعادل 1متر مكعب لكل مشترك، ولا سيما في الأحياء التي تعاني من نقص بالمياه.

كما قامت ورشات المؤسسة بإعادة وصل خط حديد قطر 2مم ملغى في قرية بيت إسماعيل مع خط قطر 63 مم لتغذية 80 % من مشتركي بيت إسماعيل من خزان جديدة البحر مباشرة.

وبين م. نزار جبور مدير مؤسسة المياه أنه تم تركيب مطرقة مائية قطر 2 على خط ضخ يحمور قطر 200 مم في محطة سهل يحمور لحماية خط الضخ من الأعطال، وتم تعييرها وتجريبها وهي تعمل بشكل جيد، وتركيب كبل ثلاثي مقطع بدل الكبل المسروق في محطة يحمور الإرشادية، وتم استئناف الضخ والنزح خارج الشبكة بسبب تلوث البئر، كما تم تنظيم ضبط شرطة في ناحية خربة المعزة بحادثة السرقة بعد إجراء كشف من قبل عناصر المخفر.

وأشار جبور إلى أنه يتم استكمال حفر بئر ثان لمحطة جديدة البحر وتم الوصول إلى عمق 100م، وأن ورشات المؤسسة تتابع القيام بإصلاحات وأعطال مجموعات التوليد، ومجموعات الضخ والغواطس حيث تم تنزيل وتركيب غاطسة مشروع تل سنون،  وتنزيل وتركيب غاطسة مشروع عين بشرتي، إضافة الى إصلاح مجموعة توليد المحيلبة، وتأمين القشاطات اللازمة.

ونوه جبور إلى تعطل مجموعة توليد المحطة الأولى لمشروع طيرو في بانياس، ومجموعة توليد شماميس، وتوقفهما عن العمل، ويتم العمل على إصلاحهما بأسرع وقت.

وفي نفس السياق قامت ورش المؤسسة برفع كل من غاطسة بئر برمانة المشايخ العاطلة، وغاطسة بيت باسط العاطلة، وغاطسة الدريكيش الزريب العاطلة ويتم العمل على إصلاحها، وإعادة تنزيلها.

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار