أسئلة بلا أجوبة

الوحدة 10-9-2021

للمرة السادسة على التوالي خلال سنواتٍ قليلة، تتم تغييرات جذرية لمجلس المدينة، بقرارٍ من وزير الإدارة المحلية..

السيدُ الوزير أصدر هذا القرار على خلفية كتاب صادر من الجهاز المركزي للرقابة المالية نظراً لموافقة رئيس المجلس على تراخيص مخالفة للأنظمة النافذة.

والسؤال؟ هل رئيس المجلس هو وحده من يقومُ بهذهِ المخالفات؟ فقد تمَ تغيير رئيس مجلس مدينة اللاذقية لعدة مراتٍ، وتم إصدارُ مراسيم رئاسية بحل مجالس المدينة، ولكن كل ما يحدث من قضايا وتجاوزات وارتكابات ما هو دور المحافظة ومجالسها فيها؟

وهل لا علاقة لها بالتشوهات العمرانية والارتكابات التنظيمية التي قضت على التنظيم العمراني وشجعت التكاثر العشوائي والتراخيص للأبراج في مناطق عقارية ضيقة وفي شوارع فرعية لا تراعي الضوابط التنظيمية، وهنا نقول ما هو دور اللجنة الإقليمية بهذه التراخيص المخالفة لمعايير ضابطة البناء واشتراطات التنظيم العمراني!

كم أشعر بالأسى عند رؤية عشراتِ الأبنية القديمة في مدينتنا المنكوبة والتي كانَ من الممكن ترميم هذه الأبنية التراثية وإظهار جماليتها الأصيلة، بدلَ ردمها وبناء أبراج إسفلتية في مناطق مركزية..

مدينة التاريخ العريق تحولت في هذه السنوات إلى (سحاحير) فارغة، وناطحاتٌ للسحابٍ تزداد بالتوالي في مدينتنا، وأشعر في كل مرة أراها وكأنها ناطحاتٌ للأخلاقِ والقيمِ والمبادئ..

من المسؤول عن القضاء على المدينة القديمة وتشويه معالمها وتراثها القديم ..

من؟ ومن؟ أسئلة بقيت بلا أجوبة منذ سنوات..

تيماء عزيز نصار

تصفح المزيد..
آخر الأخبار