التاجر والمستهلك غير راضين عن قرار الإغلاق المبكر

الوحدة 14-8-2021

قوبل قرار إغلاق بعض المحال التجارية حسب طبيعة المهنة عند الساعة الثامنة الكثير من الانتقادات، وإن كان يحمل بعض الإيجابيات لبعض المهن لا سيما المزعجة منها، وقد دافع كل من التاجر والمستهلك عن وجهة نظره في هذا الموضوع، وقد كان لنا جولة في سوق اللاذقية قبيل دخول فترة الإغلاق.

يقول التاجر سعد الدين: للأسف الشديد قرار الإغلاق الصادر عن وزارة الإدارة المحلية سيء جداً بكل المقاييس، خصوصاً خلال فترة الصيف حيث أن الكثير من الفعاليات تفتح الساعة ١٢ ظهراً وعملها غالباً في المساء ،  مثل محلات الألبسة، العطور ،إكسسوارات الموبايل وكل ما يتعلق بها والأدوات المنزلية.

 بعض المحافظات والأسواق لها خصوصيتها 

 قد يكون التسوق مساء ليس دارجاً عندهم ولكن عندنا  فهو رائج  جداً ،جاره بائع العطورات أمجد شيخ أضاف لماذا لم يتم أخذ رأي غرفة التجارة والتجار في هذا الأمر؟ وإذا الهدف تشغيل المولات على سبيل المثال في اللاذقية لا يوجد عدد كاف ولا يغطي توزعها كافة الأحياء ، سمير سالوهة تحدث عن الضرائب موضحاً أنه للإنصاف والعدالة للجميع.

يجب تخفيض الضرائب حسب ساعات العمل،حيث أن المحلات تم تكاليفها بضريبة مالية  من ٣٠٠٠٠٠ وما فوق والآن ممنوع العمل مساء .

من جهة أخرى تحدث أبو لبيب عن سلبية أخرى  لهذا القرار موضحاً تخوف التجار من حالات سرقة بداية الليل بسبب إغلاق المحال وعدم وجود إنارة مع بعض الحركة في الأسواق.

أما المستهلك فقد أكد جميع من التقيناهم عدم رضاهم عن توقيت القرار لا سيما أننا على أبواب افتتاح المدارس وموسم شراء القرطاسية ومستلزمات المدرسة والحرارة مرتفعة، الأمر الذي يضطرهم للتسوق في فترة المساء وغمز البعض منهم إلى إدارة بوصلة الشراء إلى صالات السورية للتجارة .

هلال لالا

تصفح المزيد..
آخر الأخبار