تطبيق جديد لتعزيز العلوم التقنية لطلاب جامعة تشرين

الوحدة : 11-7-2021

تغمرنا السعادة حين نرى طلابنا، وخاصة طلاب جامعة تشرين، متقدمين في مختلف الميادين بخطا ثابتة، مقدمين أنفسهم للعالم كرواد علم ومعرفة، لتصبح أسماؤهم راسخة في وجدان كل من عرفهم.

 ولما كان التفوق حالة مستمرة لاتقف عند حد، فإن مادتنا هذه تشير إلى الطالب محمد الخطيب الذي لم يضع حداً لشغفه بالعلم والبحث، مكرساً إيمانه بأهمية التقدم التكنولوجي بعمله على تطبيقات في مختلف المجالات التقنية بهدف تقديم العون للشباب السوري ومساعدته في التعلم.

فلنتابع إذاً تفاصيل مبادرته الجديدة..

يقول محمد الخطيب، طالب هندسة اتصالات:  برعاية د. ميرنا دلالة أمين فرع الحزب في الجامعة أطلقنا المشروع، وهو عبارة عن تطبيق يعمل على أجهزة الأندرويد وال ios  وهو تطبيق مجاني تعليمي، وجزء من مبادرة التكنولوجيا لأجل سورية، حيث يحتوي على كثير من الدورات التدريبية التي تغطي مجالات علمية وتقنية عديدة مثل التصميم والبرمجة والشبكات والتسويق الرقمي، بالإضافة إلى مجموعات الدردشة التي يمكن للمستخدمين من خلالها طرح الأسئلة والمشاكل التقنية على الخبراء.

كما يمكن للمستخدمين طرح الأسئلة حول أي درس على التطبيق بكل سهولة.

أما عن أهمية التطبيق يقول الخطيب: يرتبط تقدم البلدان بالتقدم التقني والتكنولوجي تحديداً، لذلك وجب التفكير في بناء تطبيق يحتوي على المسارات الصحيحة، حيث يحصل المتدرب على شهاده تثبت اتباعه للدورة التدريبية على التطبيق.

 كما يتمكن بعد حضور الكورسات من تصميم وبرمجة أي مشروع خدمي يخدم جانباً معيناً من جوانب الحياة.

 أما عن مشاريعه القادمة يقول الخطيب: يوجد مشروع جديد ومميز أعمل عليه وهو خاص بطلاب المدارس ويساعد الطالب على تنظيم الوقت والوصول للمعلومات ويربط الطلاب مع بعضهم من خلال مجموعات ليطرحوا الأسئلة ويساعدوا بعضهم البعض.

ياسمين شعبان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار