المهرجان الأدبي المركزي الخامس عشر يبدأ فعالياته في رحاب جامعة تشرين

الوحدة 14-6-2021  

 

افتتح المهرجان الأدبي المركزي الخامس عشر لطلبة سورية فعالياته بالنادي السينمائي في جامعة تشرين، حيث بدأ المهرجان يومه الأول بفقرات فنية غنائية وتليها جلسة للقراءات الأدبية الأولى بالقصائد الشعرية والقصة والقصة القصيرة. هذا ويستمر المهرجان الأدبي حتى تاريخ 16 /6/2021

صحيفة الوحدة حضرت المهرجان و سجلت اللقاءات التالية…

– د. محمد الدالي(عضو قيادة فرع اتحاد الطلبة بجامعة تشرين رئيس مكتب النشاط الفني والاجتماعي) قال:  تنوعت المشاركات بالمهرجات من مختلف الجامعات السورية الحكومية والخاصة وسيتضمن  المهرجان أمسيات شعرية وقصصاً قصيرة وفناً وخطابة وكل ما يتعلق بالأدب والثقافة، وأضاف: هذا المهرجان بدورته الخامسة عشر يقام في رحاب جامعة تشرين على مدار ثلاثة أيام وهو يضم مواهب شابة وواعدة ستشكل أعمدة للشعر والأدب والفن وأكد د. الدالي أن جامعة تشرين تولي اهتماماً كبيراً لكل المواهب الأدبية الشابة من خلال إقامة هذه الفعاليات.

– د. غيثاء قادرة (كلية الآداب قسم اللغة العربية ) قالت: تأتي أهمية هذا المهرجان من قيمته الفكرية والعلمية والثقافية، وأضافت: هو نوع من أنواع المقاومة الثقافية والفكرية والأدبية.

و تابعت: تشارك في هذا المهرجان مختلف الجامعات السورية وتحتضنهم اليوم جامعة تشرين، حيث سيتم انتقاء الفائزين في القصة والشعر والخاطرة بواسطة لجان تحكيم تتكون من أساتذة من مختلف الجامعات السورية، وأكدت د. قادرة أن هذا المهرجان هو إحياء للغة الأدب ولغة الشعر .

كما التقينا مجموعة من المشاركين الذين عبروا عن أملهم بمستقبل مزهر لسورية وبداية حدثنا يزن عيسى (طالب بكلية الهندسة في جامعة طرطوس ) وقال: شاركت اليوم في هذا المهرجان كضيف شرف حيث سبق وشاركت في الدورة السابقة وحققت المركز الأول، وأضاف: يحتاج الطالب لهذه النشاطات بشكل دائم، فهي ترفع من معارفه وتدعمها من خلال اطلاعه على تجارب ومشاركات غيره.

 كما قالت رغد أحمد الحسن (طالبة تجارة واقتصاد فرع القنيطرة): هذا المهرجان هو خطوة جميلة لنا أتمنى أن يكلل بالنجاح ومشاركتي هي بقصة قصيرة واقعية.

بدورها سماح خالد دياب (مشاركة من جامعة دمشق) قالت: هدفي الأسمى في هذه المشاركة هو رفع اسم بلدي عالياً وأضافت: يتيح هذا المهرجان الفرصة للمشاركين لتطوير أنفسهم وتعميق ثقافتهم ليغدوا قدوة للأجيال القادمة.

ياسمين شعبان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار