نور الدين نبهان موهبة إبداعية واعدة

الوحدة:1-5-2021

الشاب نور الدين نبهان عضو في الجمعية الفلكية السورية في اللاذقية، وهو شاب في مقتبل العمر، يدرس هندسة الميكاترونيك سنة أولى في جامعة المنارة.

 أظهر شغفاً في علوم الفضاء والفلك، وقد دفعه شغفه للقيام بأبحاث في مجال الفيزياء الكونية (الكوزمولوجيا) حول تَوَسُّع الكون والمادة المظلمة والطاقة المظلمة والانفجار العظيم.

وقد تم قبول أحد أبحاثه في المؤتمر الخامس للاتحاد الفلكي الدولي في الشرق الأوسط و أفريقيا MEARIM V ،  كان  البحث بعنوان: (تحقيق عن الآثار الكوزمولوجية المترتبة علي وصف التناسب العكسي بين أنتروبية الكون وحجم الكون المتزايدين وبين كثافة المادة الباريونية و كثافة طاقة الإشعاع المتناقصتين في معادلة واحدة)، وقد كان نور الدين نبهان أصغر المُشارِكين في المُؤتَمر.

كما تم نشر بحث له في العدد الأول من مجلة جامعة المنارة للأبحاث العلمية ليكون الطالب الوحيد في المجلة، عنوان البحث: (التطور الكوني والطاقة المظلمة) وهذا أوضح الشاب نبهان أنه لديه مواهب أخرى كالرسم المعاصر ولديه اهتمام بكتابة نصوص الخيال العلمي وإخراج الأفلام وكتابة نصوص أفلام ومسرحيات، ويعمل حالياً على أبحاث في مجال طبيعة وعي الإنسان والشبكات العصبونية والذكاء الصنعي.

هلال لالا

تصفح المزيد..
آخر الأخبار