مركز النافذة الواحدة في تربية اللاذقية بالخدمة

الوحدة:3-10-2024

بعد الانتهاء من المدة التجريبية، مركز النافذة الواحدة في مديرية التربية يقدم خدماته للإخوة المواطنين وللكوادر التدريسية والإدارية في التربية.
مدير تربية اللاذقية أكثم غانم في حديثه لصحيفة الوحدة أوضح الجدوى من إطلاق المركز، حيث يقدم خدمات عدة على مستوى من الجودة وبوسائل تقنية وخدمية، بغية التخفيف من ضغط أعباء الجهد والوقت على المراجعين، وتأمين الحصول على الخدمات بشكل يسير و فوري.
وفي جولته على المركز حرص غانم على توجيه كادر المركز للإسراع في إنجاز المعاملات المقدمة من قبل المراجعين، حيث تتمحور آلية عمل الكادر بتسيير متطلبات العمليات الإدارية والتربوية والتعليمية في المرحلة الآنية والمقبلة.
كما التقى مدير التربية عدداً من المواطنين واستمع إلى ملاحظاتهم، آخذاً بعين الاعتبار العمل على استدراك الثغرات والملاحظات لمعالجتها مستقبلاً في إطار الإمكانيات المتاحة.
ونوه غانم أن خدمات مديرية التربية كافة تقدم من خلال مركز النافذة الواحدة (حصراً)، وقد تم تحديد يوم الثلاثاء من كل أسبوع للإخوة المواطنين الراغبين بلقاء مدير التربية، وذلك مابين الساعة 10-12 ظهراً في مبنى المديرية، كما تم تحديد يومي الأحد والخميس لمراجعة مدراء المدارس.
ومن بين الخدمات التي يرفد المركز المراجعين بها: تصديق الوثائق والتسلسلات الدراسية، والتأجيل العسكري، وثيقة قائم على رأس العمل، تغيير اللغة الثانية والفرع الدراسي للطالب، إضافة إلى نقل الطلاب من وإلى المدارس الحكومية والخاصة، وبين مدارس المتفوقين، طلبات ترخيص أو إلغاء مؤسسات تعليمية خاصة، طلبات وكالة وتدريس، إصدار قرارات النقل وتأشيرها، النقل من وإلى ملاك وزارة التربية، تصفية حقوق، التسريح الصحي، المرض المهني، العمل خارج أوقات الدوام الرسمي، ضم الخدمة، بيان الراتب للقروض والتعهدات والكفالات، طلبات النقل الداخلي والخارجي، إجازة خدمة العلم والاحتياط، الإعارة والندب والتفرغ، الاستقالة، تسوية وضع، تصفية الحقوق التقاعدية، العلاوات، تخفيض النصاب، التحويل إلى أعمال إدارية، طلبات المدارس على اختلافها، وخدمات أخرى عدة.

يارا السكري

تصفح المزيد..
آخر الأخبار