مساعدات روسية لدار الأيتام.. وافتتاح صف تفاعلي في اللاذقية

الوحدة : 1-10-2024

خلال زيارة وفد مقاطعة نيجني نوفغورود الروسية إلى محافظة اللاذقية، تم تقديم مساعدات مدرسية لدار الأيتام التابعة لجمعية المساعي الخيرية، وذلك بتمويل من وزارة التربية الروسية.
وأشار خالد الخطيب، نائب مدير الشركة الحكومية الروسية في سورية، إلى أن الوفد اطلع على أعمال الترميم والصيانة الجارية في الدار. من جانبه، أكد رئيس جمعية المساعي الخيرية، فواز دالي، على استمرار الزيارات الروسية للدار لمتابعة سير العمل وتلبية احتياجاتها لتحسين الخدمات المقدمة للأطفال.
كما افتتح الوفد الروسي قاعة دراسية تفاعلية لتعليم اللغة الروسية في مدرسة الشهيد الكميت بليدي للمتفوقين، مجهزة بحواسيب محمولة وشاشات عرض، بالإضافة إلى وحدات تغذية بالطاقة الشمسية.
وذكر نائب محافظ المقاطعة، بيتر فيتاليفيتش بانيكوف، أن هذه الخطوة تأتي في إطار التعاون المشترك وتعزيز علاقات الصداقة بين الشعبين السوري والروسي.
وأوضحت معاون وزير التربية الروسية، إيرينا كيزيلوفا أرسينفنا، أن افتتاح الصف التفاعلي سيسهم في تسهيل عملية التعلم من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة، مما يعزز التواصل ويساعد في بناء جيل جديد أكثر ذكاءً وفطنة، كما نوهت لدعم محافظة اللاذقية في توفير التسهيلات اللازمة.
ورأى المهندس تيسير حبيب، رئيس مجلس محافظة اللاذقية، أن هذه الجولة تعكس اهتمام الجانب الروسي بتعزيز التعاون في القطاع التعليمي، والمساهمة في النهوض به بعد الأضرار التي خلفتها الحرب.
بدوره، عبر الدكتور موفق صوفي، عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والدفاع المدني في اللاذقية، عن أمله في أن تثمر اتفاقيات التعاون بين الجانبين لصالح الجميع، متوجهاً بالشكر لروسيا على دعمها لسورية في هذه الظروف الصعبة.

روز جبيلي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار