صندوق التسليف الطلابي في جامعة تشرين يوافق على 5100 طلب

الوحدة : 30-4-2021

بدأ صندوق  التسليف الطلابي في الثامن والعشرين من آذار الماضي بقبول طلبات الطلاب الراغبين بالاستفادة من القروض الطلابية الشهرية والشخصية واستمر حتى الخامس والعشرين من نيسان الجاري حيث تم توزيع 7500 طلب شخصي و2000 طلب شهري، وقد تمت الموافقة على 5100 طلب جميعها مستوفاة لشروط الاستفادة من القرض.

وارتفع سقف  القرض الشهري من 5 آلاف إلى 40 ألفاً والقرض الشخصي من 50 ألفاً إلى 300 ألف ليرة.

وللحصول على معلومات أكثر توجهنا إلى فرع صندوق التسليف الطلابي في جامعة تشرين والتقينا د.  أمل صنين مديرة الفرع والتي أوضحت لنا بعض الإجراءات المعتمدة في منح واستيفاء القروض وقالت: إن القرض الشهري البالغ 40 ألفاً يعطى كراتب للطالب طيلة سنوات دراسته باستثناء أشهر الصيف من كل عام كما يتوقف عند رسوب الطالب في سنته ويعود الاستفادة منه عند الترفع أما عن القرض الشخصي البالغ 300 ألف ليرة فهو يمنح لمرة واحدة وللطلاب من جميع السنوات الدراسية.

كما أوضحت صنين  آلية التسديد وقالت: يسدد الطالب القرض الشهري بعد سنتين من التخرج النظامي بنفس المبلغ وهو 40 ألف ليرة شهرياً ودون أي فوائد أما القرض الشخصي فيبدأ تسديده بعد شهر من الاستفادة على أقساط لمدة 30 شهراً أي بمعدل 10 آلاف كل شهر ودون فوائد أيضاً.

 ولفتت صنين إلى أن الإقبال كثيف جداً للاستفادة من كلا القرضين، كما وجهت صنين أسمى آيات الشكر للسيد الرئيس بشار الأسد على هذه المكرمة التي ساعدت الطلاب في تأمين مصروفهم اللازم خلال فترة دراستهم الجامعية.

ياسمين شعبان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار