رئيس مجلس مدينة جبلة: إعانة بـ 376 مليون ليرة لتنفيذ مشروع على الهيكل للمتضررين من استملاك المنطقة الصناعية الجديدة

الوحدة : 9-2-2021

 

 

قال رئيس مجلس مدينة جبلة المهندس أحمد قناديل للوحدة إنه تم منح إعانة لمجلس مدينة جبلة بمبلغ وقدره نحو 376,370 مليون ليرة سورية، لتنفيذ مشروع على الهيكل للمتضررين من استملاك المنطقة الصناعية الجديدة على العقار 1272 الصليب.

وأشار إلى رصد مبلغ 100 مليون ليرة سورية، مع التعاقد مع الشركة العامة لكهرباء اللاذقية لإزالة العوائق بالمنطقة الصناعية الجديدة، وأكد إن العام الجاري 2021 سيكون عام المنطقة الصناعية الجديدة، بعد أن تمّ استملاك الأرض المخصصة لها في طوق جبلة، حيث سيتم اتخاذ إجراءات، منها تخصيص بدل للمتضررين، بعدئذ ستتم إزالة العوائق، وتجهيز المخططات والبنى التحتية، ليصار إلى تجهيزها على مدار 3 سنوات.

ونوه بأن مشروع المنطقة الصناعية الجديدة سيؤمن فرص تشغيل جديدة لليد العاملة، مع إتاحة الفرصة للتوسع في إنجاز صناعات خفيفة ومتوسطة، الأمر الذي سيساعد مجلس المدينة في تأمين موارد جديدة، وتعزيز تخديم مدينة جبلة.

ولفت قناديل إلى وجود مشاريع جديدة للصيانة وتزفيت المدينة خلال العام 2021، سيتم تنفيذها حال توفر الاعتمادات اللازمة، إضافة إلى مشروع صيانة صرف صحي، ومشروع إنشاء محلات في منطقة الكراج القديم، ومشاريع تنموية كملعب سداسي، ومجمع طبي، فيما بلغت نسبة تنفيذ المشاريع خلال 2020 نحو 99% .

تمام ضاهر

تصفح المزيد..
آخر الأخبار