إثارة ومنافسة وتكريم في بطولة زهرة الجولان ومكافآت مالية مجزية لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى

الوحدة 3-2-2021

 

اختار الاتحاد العربي السوري للشطرنج على باكورة نشاطاته للموسم الرياضي الجديد تسمية بطولة زهرة الجولان حيث تقام البطولة شهرياً على مدار العام على شكل تجمعات في دمشق والقنيطرة واللاذقية وحماة ويتأهل للتجمع النهائي في دمشق أصحاب المراكز الأولى من كل تجمع للمنافسة في النهائي على المراكز العشرة والأول يحصل على مكافأة تقدر بـ مليون ليرة سورية والثاني 900000 ليرة والثالث أقل بمئة ألف وهكذا يحصل صاحب المركز العاشر على مئة ألف ليرة وهذه المبالغ تقدم من راعي هذه البطولة الدكتور طلال ديركي عضو اتحاد الشطرنج وفي اللاذقية تقام البطولة في الصالة الرئيسية للشطرنج تحت مدرج ملعب الباسل الدولي يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع وحصة الجمعة 5 جولات والسبت 4 وتقام البطولة وفق النظام السويسري من 4 جولات وهي بطولة شهرية على مدار العام وهي عبارة عن تجميع نقاط للعشرة لاعبين الأوائل بحيث يأخذ المركز الأول 10 نقاط والثاني 9 وهكذا حتى المركز العاشر.

وتأتي هذه البطولة ضمن خطة اتحاد اللعبة للموسم الرياضي الجديد وهذه البطولة مفتوحة لكافة الفئات وللذكور والإناث. هذا وقد كانت قد انطلقت البطولة الأسبوع الماضي إلا أنها الغيت في ثالث جولة نتيجة خطأ فني بعد أن كانت النتيجة التعادل بين المتنافسين في هذه الجولة حسمت لأحد المتنافسين إلا أن اكتشاف الخطأ ولأهمية هذه البطولة ألغيت من قبل القائمين عليها والتي يشرف عليها ويديرها العقيد نايف إسبر رئيس اللجنة الفنية للشطرنج باللاذقية ويساعده الأستاذ علي زيتي أمين سر اللجنة وبالتعاون مع تنفيذية اللاذقية. عدد المشاركين بهذه البطولة ممن تنطبق عليهم شروط المشاركة في المحافظة, ويشرف على التحكم رئيس لجنة الحكام في تجمع اللاذقية الحكم الدولي علي حسن والحكم الدولي تيسير أحمد حكم كمبيوتر والأستاذ سامي الأطرش حكم مساعد.

ولا بد أن نذكر هنا بأن البطولة كانت قد أقيمت العام الماضي ووزعت مكافآت للمراكز العشرة الأوائل على مستوى القطر حيث حصل صاحب المركز الأول على 400000 ألف ليرة سورية والثاني 300000 ألف وهكذا حتى المركز الأخير. كما لابد أن نذكر بأن شطرنج اللاذقية من المنافسين على المراكز الأولى وهناك 9 لاعبين ولاعبات هم ضمن منتخبنا الوطني 6 لاعبين ولاعبات دون14 عاماً وثلاثة فوق 14 عاماً.

وبالتالي حظوظ المحافظة بالحصول على المراكز الأولى قوية جداً كما أكد للوحدة أمين سر اللجنة الفنية للشطرنج باللاذقية علي الزيتي وقال الزيتي بأن الشطرنج من الألعاب الفردية وسورية من الدول المنافسة عربياً ودولياً بهذه الرياضة وخاصة بالفئات العمرية التي تعتبر نواة الشطرنج.

علي زوباري

تصفح المزيد..
آخر الأخبار