تعمير 90 باصاً في النقل الداخلي يخرجها حيّة من مقابر الآليات

الوحدة: 17-1-2021

 

 

العمل في الرحبة على أتمه، الخطوات متسارعة والمتابعة حثيثة وخط مباشر مع السيد المحافظ، كل يوم جديد صباحه ضاغط على إدارة شركة النقل الداخلي التي تمارس ضغطها على عمّالها لإنجاز ما تبقى من أعمال تعمير محركات، لحظات باتت من ذكريات أعوام 2017 – 2018 – 2019 حيث تم تعمير أكثر من 90 محركاً داخل رحبة الشركة العامة لنقل اللاذقية في موقع العربية موفرة كلف وزمن إصلاح فيما لو جرى التعمير خارج الشركة.

والقائمون على الشركة فخورون بما أنجزوا، 11 ورشة بتجهيزات يصفونها بالممتازة فيها المغسل الآلي، جهاز معايرة، مضخة الوقود للباصات، وحدة تصفية المازوت من الشوائب و الأوساخ، الإصلاحات جميعها تتم داخل هذه الورشات من تعمير محركات وتصويج ودهان وميكانيك وكهرباء وإطارات.. إلخ.

جميع هذه الإصلاحات تتم داخل الشركة باستثناء بعض الأعمال التي لا يمكن إصلاحها مثل خراطة الكرنك والكولاسات، ولم يتعد المبلغ المصروف على الإصلاحات خارج الرحبة الـ (5) ملايين ليرة سورية، دخول الـ 90 باصاً المعمرة محركاتها في الخدمة أخرجها من مقابر الآليات التي لم تكرم دفنها كبقية مؤسساتنا الحكومية كالإسكان والمياه باستثناء مديرية الخدمات الفنية التي لجأت إلى تنسيق آلياتها قبل كورونا.

عصافير كثيرة تصطادها الشركة في شبكة التعمير، هي تعيد الدماء إلى شريان النقل الجماعي على خطوط كانت تشهد اكتظاظاً وتأخيراً في تواتر الخدمة، مع أن كورونا بددت هذه المعادلة وشتت مفهوم النقل الجماعي، تمكنت الشركة من فتح خطوط جديدة فراحت تتحدث بأريحية عن تخديم الأطراف وتتجاوز الطموح إلى دعم خطوط في القرى البعيدة كتسيير باص يومياً إلى الدعتور في فترة الذروة.

الشركة التي يستفيد من خدماتها خلال شهر واحد أكثر من مليون و300 ألف راكب توسع نشاطها إلى 16 قرية وبلدة في ريف المحافظة لغاية واحدة، هي تخفيف الازدحام، إلى جبلة تنفذ 442 نقلة شهرية إلى الحفة 43 والمزيرعة 63 ومشقيتا – الطارقية 80 ووطى الخان- القرامة 44 و صلنفة 55 والبسيط 21 والحارة 14 وصليب التركمان نقلتان والقرداحة أكثر من 100 نقلة وللفاخورة 112 وكلماخو 40 نقلة والبهلولية 46 ووادي قنديل وكسب السياحيتان 34 و الغنيمية – وادي الشيخان 8 نقلات ودباش 21 نقلة.

وبهذا تكون فتحت عليها باباً لتخديم مناطق أبعد وقد اعتذرت مؤخراً عن تخديم قرية بابنا بسبب عدم ملائمة الطريق لمسير الباص ولها في كل عرس قرص فعدا عما سبق تشارك النشاطات المقامة بالمحافظة مثل تنفيذ مهمات نقل أبناء الشهداء المتفوقين – نقل عناصر الفرقة النحاسية لتشييع الشهداء– ونقل المشاركين في سباق دروب تشرين الأول للدراجات الهوائية ونتعاون مع مديرية الشؤون الفنية في المحافظة لنقل الفريق التصدي للكورونا إلى البصة واليعربية, المنطقة الصناعية….إلخ.

خديجة معلا

تصفح المزيد..
آخر الأخبار