165 مليون قيمة المشاريع المنفذة ضمن خطة مجلس مدينة الحفة العام الماضي

الوحدة 6-1-2021

ذكر المهندس فراس برغل رئيس المكتب الفني لمجلس مدينة الحفة أنه تم تنفيذ مشاريع خدمية واستثمارية بقيمة 165 مليون ليرة ضمن خطة عمل مجلس مدينة الحفة العام الماضي، تضمنت تنفيذ ساحة السرايا التي تشكل مركز مدينة  الحفة، حيث تم تجهيزها وإكساؤها بحجر البازلت بالإضافة إلى الأعمدة التزيينية ذلك بالتعاقد مع مؤسسة الإنشاءات العسكرية متاع 6 على ثلاث مراحل بقيمة 70 مليون ليرة.

 وأشار م. برغل إلى أنه تم أيضاً تنفيذ مشروع صرف صحي بقيمة 10 ملايين وهو عبارة عن صيانة أغلب المواقع التي بحاجة إلى صيانة في المدينة بطول حوالي 300 م عبر استبدال الخطوط القديمة بقساطل بولي إيتلين.

أما ما يتعلق بالطرق فقد بيّن أنه تم تعبيد وصيانة طرق مع مصافٍ مطرية ضمن أحياء متفرقة من المدينة بطول 350 م تضمنت تعبيد وتزفيت طرق تنظيمية تخدم تجمعات سكنية في قرية العامود (الشيخ حسامو)، بالإضافة إلى صيانة الطريق الرئيسي لقرية الدوحة بطول 200 م، إلى جانب إنشاء مصافٍ مطرية بطول 7 م في حي النزهة الغربي (اشتبغو)، وصيانة وترميم مواقع متفرقة تابعة لنطاق عمل مجلس مدينة الحفة بقيمة 10 ملايينن ليرة.

كما تم التعاقد على تنفيذ مشروع صيانة وتزفيت طرق تخدم الحي الجنوبي وحي الرويسة وساحة المركز الثقافي والشارع الخلفي لمديرية المنطقة بقيمة 10 ملايين ليرة، على أن تتم المباشرة بهذا المشروع خلال شهر أيار مع توفر الظروف المناخية الملائمة، وتنفيذ جدار استنادي في حي النزهة شرقي بقيمة عقدية 13 مليون ليرة، ولفت برغل إلى تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مبنى استثماري مؤلف من ثلاث طوابق تابع لمجلس مدينة الحفة على العقار2230 الحفة بقيمة 75مليون ليرة، وهو عبارة عن محلات تجارية ومكاتب  سيتم طرحها للاستثمار بعد الانتهاء من أعمال المرحلة الثانية التي سيتم المباشرة بها  خلال أسبوع والتي تتضمن إنشاء طابقين  على الهيكل، يعود تمويل هذا المشروع من المبالغ المخصصة لإعادة الإعمار. وأضاف أنه تم تنفيذ مشروع صيانة مدخل مدينة الحفة متضمناً صيانة حجر الرصيف ووضع حجر تزييني على يمين ويسار الطريق بمسافة 600 م طولي من طول المدخل الذي يبلغ حوالي 1800 م طولي بقيمة 7 مليون، كما تم إنشاء سوق شعبي بقيمة 3,27500مليون والذي يتألف من 12 محلاً تجارياً و6 خيم فضلاً عن تزويد السوق بستاندات خشبية وحديدية.

داليا حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار