طروحات جريئة ومطالب محقّة لطلّاب جامعة تشـرين في مؤتمـرهم السنـويّ

العدد: 9305

الخميــــــــس 28 شـــباط 2019

 

 

عقد فرع اتحاد الطلبة في جامعة تشرين مؤتمره السنويّ تحت شعار (طلبة سورية في الجامعات والمعاهد كما في الجبهات صامدون منتصرون)
وركزت الطروحات والمطالب المقدمة من قبل الطلاب على الإسراع في إصدار النتائج الامتحانية في عدد من كليات الجامعة، وضبط الأسعار في مقاهي الجامعة والسكن الجامعيّ ومراقبتها بشكل دائم، إضافة إلى تأمين فرص عمل لخريجيّ كلية التمريض، وتأمين وسائل نقل تقّل الطلاب من المدينة الجامعية إلى الكلية التطبيقية والمعهد البيطريّ، أيضاً ضبط حالات نسب النجاح المنخفضة في بعض الكليات، وتوسيع شعبة الدراسات العليا في كلية الطب البشريّ، ورفع سن تأجيل الخدمة الإلزامية للطلاب، والعمل على تحسين شبكة الانترنت في الجامعة وتأمين شبكة wifi مجانيّ للطلاب.
رئيس جامعة تشرين د. بسام حسن في معرض رده على الطروحات والتساؤلات أشار إلى سعي الجامعة لتطوير أداء العمل والارتقاء بسوية العملية التعليمية اعتماداً على خطة استراتيجية ترتكز على تعزيز الإبداع والابتكار لدى الطلبة لتخريج كوادر مؤهلة لسوق العمل ذات قدرة على المنافسة محلياً وخارجياً, وذلك في إطار استثمار الموارد البشرية، إضافة إلى دراسة مراجعة المناهج التدريسية وطرائق وأساليب التدريس ضماناً لجودة العملية التعليمية، وتعزيز كفاءات ومهارات الطلاب بالشكل الأمثل، عبر زيادة الحاضنات التكنولوجية بغية رفد الطلاب بالمهارات العملية والتطبيقية خلال سنوات دراستهم الجامعية.
وأكد د. حسن حرص إدارة الجامعة والقيادة السياسية والنقابية والطلابية في الجامعة على تحقيق المطالب المحقّة للطلبة، حيث تم اتخاذ إجراءات عدة بالقضايا ذات الصلة بتدني مستوى النجاح والعمل على تحسينها، كما صيانة وتحسين البنى التحتية للمرافق الخدمية في الجامعة وغيرها من القضايا التي تشّكل محور اهتمام الطلبة.
بدوره عضو المكتب التنفيذيّ للاتحاد الوطني لطلبة سورية محمد عجيل أشاد بجرأة وشفافية الطروحات التي جسّدت الواقع الطلابيّ في الجامعة، لافتاً إلى أهمية المؤتمرات الطلابية كمحطة تقييم لعمل فرع الاتحاد، فضلاً عن الوقوف عند الطروحات والمشاكل الطلابية في كليات ومعاهد الجامعة أمام الإدارات المعنية، مؤكداً متابعة الاتحاد الدؤوبة لكافة هموم وقضايا الطلاب، ما يُفضي إلى مخرجات وحلول ناجعة خدمة للمطالب الطلابية.

يارا السكري

تصفح المزيد..
آخر الأخبار