فرع طرطوس لمؤسسة إكثار البذار يبدأ توزيع بذار البطاطا المستوردة

طرطوس – سانا

 

بدأ فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بطرطوس توزيع بذار البطاطا المستوردة على المزارعين المكتتبين عليها سابقا وذلك للعروة الربيعية لعام 2021.
وأوضح المهندس حيان عبد الله مدير فرع المؤسسة بالمحافظة أن المؤسسة بدأت بالتوزيع لصنفي “سبونتا وفريدة” بسعر 1595 ليرة سورية للكيلوغرام الواحد لافتاً إلى أنه تم تأمين جميع الكميات المكتتب عليها لدى فرع المؤسسة بنسبة تنفيذ 100 بالمئة والتي بلغت 915 طناً مبيّناً أنّ الكميات الموزعة حتى الآن بلغت 300 طن.
وأشار عبد الله إلى أنّ عدد المستفيدين في مختلف أنحاء المحافظة يتجاوز 750 مزارعاً مكتتباً لدى المؤسسة إن كان من خلال التسجيل المباشر أو عن طريق الجمعيات الفلاحية مؤكداً أن المزارع هو من يحدد الصنف الذي يرغب بزراعته والكمية المناسبة مع مساحة أرضه.
ولفت عبد الله الى أن زراعة البطاطا تتركز في منطقة سهل عكار بشكل أساسي إضافة إلى كميات قليلة في كل من : الدريكيش والشيخ بدر وبانياس.
وبما يخص محصول القمح أوضح عبد الله أن المؤسسة مستمرة بتوزيع بذار القمح للموسم الشتوي 2021 بسعر 450 ليرة سورية للكيلوغرام الواحد مبيّناً أن الكميات الموزعة حتى تاريخه بلغت 564 طناً من بذار القمح القاسي والطري وأن معدل توزيع القمح في المحافظة حوالي 485 طناً سنوياً لافتاً إلى زيادة نسبة المساحات المزروعة بالقمح لهذا العام والذي تتركز زراعته في منطقة سهل عكار إضافة إلى بعض القرى في منطقة الدريكيش.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار