الدوري الكروي الممتاز .. فوزان لجبلة وحطين وخسارة أولى لتشرين

الوحدة 1-12-2020   


فقد فريق تشرين صدارته للدوري الكروي الممتاز بعد خسارته في دمشق أمام مضيفه الوحدة بهدفين مقابل لا شيء وذلك في ختام مباريات الجولة الخامسة، بينما حقق فريقا حطين وجبلة فوزين ثمينين على الجيش والساحل على التوالي.

خسارة مضاعفة

تلقى فريق تشرين خسارته الأولى هذا الموسم بعد اربع انتصارات متتالية وكانت أمام مضيفه الوحدة على ملعب تشرين بدمشق بهدفين دون رد جاءا في الشوط الثاني، الأول سجله المدافع أنس بلحوس برأسه من حرة مباشرة مرفوعة والثاني جاء بتوقيع أسامة أومري بعدما نجح بتنفيذ ركلة جزاء احتسبها الحكم محمد عبدالله.

طبعاً الخسارة لم تكن فقط بالنتيجة بل إن تشرين خسر أيضاً الصدارة وكذلك سجله بشباكه الخالية من تلقي أي هدف.

حطين يستعيد توازنه

حقق فريق حطين فوزاً ثميناً على ضيفه الجيش بهدف وحيد وذلك على ملعب الباسل في اللاذقية سجله مارديك مارديكيان في الدقيقة ٦٤، وبذلك يكون حطين قد استعاد توازنه بعد خسارته في الجولة الماضية أمام الكرامة.

عودة بالنقاط الثلاث

استمر فريق جبلة بتقديم أداء جيد هذا الموسم وحقق هذه الجولة فوزاً كبيراً على جاره ومضيفه الساحل بثلاثة أهداف لهدف رغم تأخره بهدف، حيث تمكن لاعب الساحل أحمد غلاب من تسجيل هدف السبق لفريقه منذ مطلع الشوط الثاني (دقيقة ٥٣) إلا أن الضيف وبعد عشرة دقائق تمكن من تعديل الكفة بهدف عبد الإله الحفيان ثم وفي الدقيقة (٨٢) يسجل زميله المهاجم محمود البحر هدف التقدم لفريقه ثم البحر نفسه يعزز النتيجة بهدف ثان له وثالث لفريقه في الوقت بدل الضائع من المباراة، ليتصدر محمود البحر قائمة هدافي الدوري برصيد خمسة أهداف.

 

وفي باقي النتائج: اعتلى فريق الكرامة صدارة ترتيب الفرق بعد فوزه على مضيفه الطليعة بهدف دون رد وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب حماة البلدي سجله اللاعب عمرو جنيات.

وحقق الوثبة فوزاً صعباً على ضيفه الاتحاد بهدفين مقابل هدف، سجل للوثبة سعد أحمد ورامي عامر بينما سجل هدف الاتحاد طالب عبد الواحد.

وعاد فريق الشرطة من حلب بفوز ثمين على مضيفه الحرية بهدفين لهدف، سجل للشرطة أحمد محيا وسامر خانكان وللحرية سامر السالم.

وحقق فريق الحرجلة الوافد الجديد للدوري الممتاز فوزاً تاريخياً على فريق الفتوة كونه هو الفوز الأول له في الدوري الكروي الممتاز، وهدف الفوز أيضاً كما صاحبه كان تاريخياً فهو الهدف الأول لحرجلة بالدوري الممتاز وصاحبه يوسف عرفة هو أول لاعب يسجل لحرجلة بالممتاز.

ومع نهاية الجولة الخامسة اصبح ترتيب الفرق كما يلي:

١- الكرامة ١٣ نقطة 

٢- تشرين ١٢ نقطة

٣- الوحدة ١١ نقطة

٤-  الوثبة ١٠ نقاط

٥ – الجيش ١٠ نقاط

٦- حطين ٩  نقاط

 ٧- جبلة ٨ نقاط

٨- لطليعة ٧ نقاط

٩- الشرطة ٦  نقاط

١٠ – الحرجلة ٤ نقاط

١١- الساحل نقطتين

١٢- الحرية نقطتين

١٣-  الاتحاد نقطة واحدة

١٤- الفتوة نقطة واحدة

 

مهند حسن

تصوير: لطفي الأسد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار