في الدوري الكروي الممتاز…التعادل السلبي يفرض نفسه في انطلاق الجولة الخامسة اياباً

العدد: 9303

الأحد: 3-3-2019

حسم التعادل السلبي المباريات الأربع التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم .
حيث انتهت المباريات الأربع التي جمعت تشرين مع الوثبة في ملعب الباسل باللاذقية والكرامة مع الطليعة في حمص والنواعير مع الشرطة في حماه والمجد مع حطين في دمشق بالتعادل السلبي.
تشرين ظلم نفسه
فرض التعادل السلبي نفسه نتيجة محزنة لجمهور البحّارة خاصة وأن فريقهم اجتهد وحاول ووقفت أخشاب مرمى الوثب بوجه محاولاته مرّتين ومع هذا لم يرتقَ بأدائه إلى ما هو مطلوب منه بالوقت الذي أغلق فيه الوثبة منطقته بشكل جيد معظم أوقات المباراة وارتد بمحاولات كاد بعضها أن يصنع الخطر.
حاول تشرين منذ البداية أن يفرض إيقاعه فانطلق نحو مرمى حسن رحال دون جدوى ووقف بوجهه دفاع قوي نجح بتمشيط منطقته وتهيئة الكرات لوسطه الذي خرج بسرعة نحو تخوم منطقة تشرين واعتمد الجهة اليمنى عبر الرفاعي والبوطة في أكثر من محاولة لم يكتب لها النجاح وهبّ تشرين قليلاً في منتصف هذا الشوط لكن كرة الكوجلي (الأخطر) تحوّلت إلى ركنية ومن متابعتها كاد حمدي المصري أن يطرق شباك الوثبة لكن الكرة خذلته لتميل المباراة إلى الهدوء قليلاً قبل أن يشعلها فادي مرعي حارس تشرين بخروجه الخاطئ خارج الـ 16 وخطف الكرة من لاعبي الوثبة لكن ارتباكهم فوّت عليهم التسجيل في المرمى الخالي (د31)، ومثله فعل الرحال قبل نهاية الشوط لكن دفاعه تكفّل بإبعاد الكرة.
تحركات البركات والسلامة كانت تحرّك الشقّ الهجومي بفريق تشرين لكن الوصول إلى مرمى الرحال كان بحاجة لعمل، فيما كانت مرتدات الوثبة تربك دفاع تشرين والأرقام تشير إلى (5) ركنيات للوثبة مقابل (1) لتشرين لكنها جميعها لم تترك أي أثر.
لم تتبدل الصورة كثيراً مطلع الشوط الثاني رغم الأفضلية النسبية لهجوم فريق تشرين لكن بقي عدم التركيز عنواناً للمحاولات والتي تركزت في معظمها عبر الأطراف ورفعها إلى أمام مرمى الوثبة ما سهّل مهم دفاع وحارس الوثبة.
في آخر ربع ساعة من المباراة زاد جمهور تشرين من تحفيز فريقه قابله اللاعبون بـ (تسرّع) لا مبرر له..
الوثبة كان ينطلق بين الحين والآخر بأقلّ عدد من اللاعبين مستفيداً من الفراغات في ظهر فريق تشرين، لتأتي أخطر المحاولات التشرينية عندما وقفت العارض بوجه مباشرة المرمور (د85)، ومع الدقيقة الأخيرة يخطئ الرشو التعامل مع كرة ضمن منطقة الـ (6)، وفي (د90+6) يسدد ورد السلامة يصدها الرحال والعارضة ومعها تنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

علي محمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار