11.5 مليار ليرة مبيعات شركة الساحل للغزل خلال 8 أشهر

الوحدة 24-9-2020 

 

وصلت قيمة المبيعات الإجمالية لشركة الساحل للغزل لغاية شهر آب الماضي إلى 11.52 مليار ليرة سورية.

وقال المهندس رامي سلوم مدير عام الشركة إن هذه القيمة قد تم تحقيقها جراء بيع 6298 طناً من الإنتاج وكان منها 1766 طناً من المبيعات التصديرية التي وصلت قيمتها إلى 2.23 مليار ليرة سورية.

وفي الجانب الإنتاجي أشار مدير عام الشركة إلى وصول قيمة الإنتاج المحقق خلال الفترة المذكورة إلى 8.09 مليار ليرة سورية حيث بلغت كمية الإنتاج المحقق 4109 طناً مؤكداً أن الشركة تمكنت أيضاً من تخفيض كمية المخازين الموجودة لديها بمقدار 2189 طناً منوهاً بجهود العمال الفنيين والإداريين في الشركة الذين مكنوها من الاستمرار في العمل والإنتاج رغم ظروف الحرب والحصار التي نعاني منها والمحافظة على الوضع الفني الجيد للآلات حيث تمكنت الشركة من إنتاج الخيط الممزوج وحالياً من إنتاج الخيط المونس رغم أن تصميم آلاتها مخصص لإنتاج الخيوط القطنية بنسبة 100%.

وأضاف م. سلوم بأن العملية الإنتاجية في الشركة تعاني من بعض الصعوبات التي تواجهها والكامنة في وجود نحو 950 من العمالة المريضة التي تكاد نسبة الاستفادة منها شبه معدومة إضافة لمعاناتها من الغياب الكبير للعمال الذين يعملون خارج الشركة لتحسين وضعهم المادي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي نعيشها.

وقد زاد من صعوبة الموقف ظروف مرض كورونا والخطر الذي تم بموجبه والذي تم إيقاف الدوام الفعلي لنحو 350 من الأمهات العاملات وهو ما أثر بالتالي على العملية الإنتاجية لمدة شهرين مختتماً حديثه بالإشارة إلى الوضع الجيد للسيولة في الشركة والتي قال إنهاا تكفي لدفع رواتب العمال لمدة شهرين.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار