سارقون في قبضة العدالة..

الوحدة: 27- 7- 2020

 

بعد ورود عدة شكاوى من المواطنين في منطقة الشيخ بدر, حول حدوث عمليات سرقة لمنازل ومحلات عن طريق الخلع والكسر, ومن خلال البحث والتحري والمتابعة, تم الاشتباه بكل من الإخوة (علي. ب) و(خضر. ب) و( جعفر. ب) ورفاقهم (عماد. خ) و(باسل .ع) و( أحمد .م) تم نصب الكمين اللازم لهم, وإلقاء القبض عليهم, وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على سرقة العديد من الدراجات النارية والمحلات والمنازل, من مناطق الشيخ بدر, وقرى  جوبة مجبر والوادي الأخضر, وضهر مطر وناحية السودا, وكوكب الهوى, وبدلالاتهم, تم استرداد جزء من المسروقات وتسليمها لأصحابها, وتم  تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء.

وألقت عناصر إحدى الوحدات الشرطية بطرطوس القبض على المدعو (ي. ع) عمره 17 سنة وهو يقوم بفك مولدة مياه ليلاً من مدخل بناء في حي الجمعية وبإلقاء القبض عليه  وإحضاره إلى القسم اعترف بإقدامه على السرقات التالية:

– أقدم على سرقة دراجة هوائية من أمام أحد المحلات التجارية بطريقة المغافلة باعها بمبلغ 25 ألف ليرة لشخص معروف من قبله, وصرف المبلغ على ملذاته الشخصية.

– أقدم على سرقة 3 مولدات مياه من مدخل بناء بحي المشبكة ليلاً باعهم لشخص معروف من قبله بمبلغ 60 ألف ليرة سورية, وصرف المبلغ على ملذاته الشخصية.

– أقدم على سرقة جهاز خليوي من محل لبيع الفلافل بطريقة المغافلة وباعه بمبلغ 150 ألف ليرة سورية  وصرف المبلغ على ملذاته الشخصية.

– أقدم على سرقة إطار سيارة من المنطقة الصناعية وباعه عن طريق سيارة سوزوكي بمبلغ 25 ألف ليرة سورية وصرف المبلغ على ملذاته الشخصية ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء.

وأثناء تجوال دورية ليلية في أحد شوارع اللاذقية ألقت القبض على كل من (ع. ن) (أ . ك) (جـ. و) وكانوا على متن سيارة سوزوكي تم إحضارهم إلى مركز القسم وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على السرقات التالية:

– إقدامهم على خلع وكسر باب محل معد لبيع البياضات بحي الرمل الجنوبي سرقوا منه بضاعة بقيمة 300 ألف ليرة سورية باعوها بمبلغ 200 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام منزل بحي بستان الصيداوي باعوها بمبلغ 50 ألف ليرة سورية لشخص معروف من قبلهم وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة غسالة حوضين من منزل ضمن مزرعة على أطراف المدينة بطريقة الخلع والكسر باعوها بسوق الجمعة بمبلغ 50 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة لا ب توب ومبلغ 50 ألف ليرة سورية من سيارة مركونة بالشارع العام بعد كسر زجاجها وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق (ع. ن) على أسبقيات سرقة وعثر بحق (أ. ك) على 5 أسبقيات سرقة وعثر بحق (جـ. و) على سابقة واحدة ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.

ألقت إحدى الدوريات الشرطية القبض على عدة أشخاص ليلاً أثناء إقدامهم على كسر زجاج سيارة متوقفة في أحد شوارع المدينة وتبين أنهم:

(م. ص) (أ. ع) (م. م) (خـ. و) وبإحضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية والتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على عدة سرقات وهي على الشكل التالي:

– إقدامهم على خلع وكسر زجاج سيارة متوقفة بالقرب من المرفأ ليلاً وسرقة لاب توب ومبلغ 100 ألف ليرة سورية من داخلها باعوا اللاب توب بمبلغ 150 ألف ليرة سورية وتقاسموا المسروقات.

– أقدموا على خلع وكسر زجاج سيارة كانت متوقفة أمام جامع جود قرب المحكمة العسكرية سرقوا منها مبلغ 120 ألف ليرة سورية ومنفاخ دواليب وعدة تصليح باعوا المنفاخ بمبلغ 10 آلاف ليرة سورية وتقاسموا المسروقات فيما بينهم.

– أقدموا على كسر زجاج سيارة كانت متوقفة في الشارع العام بمدينة بانياس سرقوا منها ألعاب أطفال وآيباد باعوا الآيباد بمبلغ 400 ألف ليرة سورية وتقاسموا الألعاب فيما بينهم وكذلك ثمن الآيباد.

– أقدموا على سرقة 7 مولدات مياه من مدخل بناء في مدينة بانياس ليلاً باعوها بمبلغ 140 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة دراجة نارية كانت مركونة أمام مزرعة في قرية الشامية باعوها بمبلغ 150 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر زجاج سيارة كانت متوقفة في الشارع العام بمدينة بانياس وسرقوا منها جهاز خليوي ومبلغ 50 ألف ليرة سورية باعوا الجهاز بمبلغ 140الف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر زجاج سيارة كانت متوقفة بساحة كسب ليلاً سرقوا منها مبلغ 70 ألف ليرة سورية وأوراق رسمية تخلصوا من الأوراق برميها في حاوية القمامة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

-أقدموا على سرقة دراجة نارية كانت مركونة أمام أحد الاستراحات على طريق سد بللوران باعوها بمبلغ 30 ألف ليرة سورية.

– أقدموا على كسر وخلع باب منزل بمنطقة كسب أثناء تغيب أصحابه عنه سرقوا منه 3 أسطوانات  غاز وعدة مطبخ وجهاز هاتف أرضي وراوتر باعوهم بمبلغ 150 ألف ليرة سورية بسوق الجمعة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على النصب والاحتيال على شخص من مدينة حلب ويسكن في أم الطيور بمبلغ 100 ألف ليرة سورية بحجة نقل ابنه العسكري ولاذا بالفرار وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر وخلع زجاج سيارة متوقفة ليلاً في أحد شوارع صلنفة سرقوا منها آيباد وطقم رجالي وساعة يد باعوا المسروقات بمبلغ 300 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة بيدون زيت من مزرعة بقرية تابعة لصلنفة باعوه بمبلغ 40 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على نشل جزدان نسائي من فتاة كانت تسير ليلاً قرب دوار الثورة و لاذوا بالفرار وجدوا ضمن الجزدان مبلغ 9 آلاف ليرة سورية وجهاز خليوي باعوا الجهاز بمبلغ 90 ألف ليرة سورية وتقاسموا المسروقات فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 5 مولدات ماء من مدخل بناء بحي سقوبين باعوهم بسوق الجمعة بمبلغ 150 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر زجاج سيارة كانت متوقفة قرب جامع الروضة بالمشروع الثاني سرقوا منها مبلغ 200 ألف ليرة سورية وعلبة عطر رجالي أخذ (م. ص) علبة العطر وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق (م. ص) على 5 أسبقيات بجرائم السرقة وعثر بحق (أ . ع) على 3 أسبقيات بجرائم السرقة وسابقة بجريمة تعاطي مخدرات وعثر بحق (م. م) على سابقة واحدة بجريمة السرقة وسابقة مشاجرة وعثر بحق(خ. و) على 6 أسبقيات بجرائم السرقة وبدلالتهم تم إعادة المسروقات لأصحابها ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.

وبناء على ورود معلومة إلى فرع مكافحة المخدرات بإقدام عدة أشخاص على تعاطي المخدرات نصبت دورية شرطية الكمين اللازم لهم وألقت القبض عليهم في حديقة البطرني حيث يقومون بالتعاطي هناك وتبين أنهم (ع. م) (ز. ي) (ج. أ) تم إحضارهم إلى مركز الفرع وبالتحقيق معهم اعترفوا بأنهم من أرباب السوابق بتعاطي المخدارت وأنهم يقومون بشراء هذه المادة من المتواري (أ. ك) في محلة قنينص وأنهم يقومون بشراء مادة الحشيش المخدر أو الحبوب المخدرة وهو بدوره يقوم بتأمين هذه المواد كلما لزم الأمر واعترف المدعو (ز. ي) بانه يقوم بمساعدة (أ. ك) المتواري بترويج هذه المادة مقابل المنفعة المادية وبتفتيشهم عثر بحوزة كل منهم مبالغ تتراوح ما بين 25 إلى 75 ألف ليرة سورية هي ثمن المخدرات ولم يعثر بحوزتهم على مادة للمصادرة تم إلقاء القبض على (أ. ك) وبالتحقيق معه اعترف بأنه يقوم بترويج المخدرات وبيعها لعدد من المتعاطين ومنهم المذكورين واعترف بأنه يقوم بشراء هذه المواد من مدينة حمص من شخص معروف لديه يدعى (صالح. ف) ويحضرها إلى اللاذقية ويقوم ببيعها وتوزيعها وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق (ع. م) على 6 أسبقيات بجرائم السرقة و4 أسبقيات بجرم التعاطي وعثر بحق

(ز. ي) على 5 أسبقيات تعاطي وسابقة مشاجرة وعثر بحق (جـ. أ) على 3 أسبقيات بجرم التعاطي وعثر بحق (أ. ك) على عدة أسبقيات بجرم ترويج المخدرات ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.

وألقت عناصر الوحدات الشرطية القبض على المدعو (أحمد. حـ) لإقدامه على سرقة محلات القراضة وسرقتها وبيعها للمدعو (نادر. و) وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على ما يلي:

– سرقة 3 أكياس قراضة من محل بحي الرمل الجنوبي عن طريق الخلع والكسر.

– سرقة 5 أكياس قراضة من محل بحي الغراف عن طريق الخلع والكسر وبيعها لشخص معروف من قبله.

– إقدامه على سرقة كيس واحد قراضة من محل بحي الرمل الجنوبي عن طريق الكسر والخلع وبيعه لشخص معروف من قبله.

– سرقة دراجة نارية من أمام منزل بحي الغراف وبيعها بسوق الجمعة بمبلغ 30 ألف ليرة سورية وبالرجوع إلى أرشيفه عثر بحقه على عدة أسبقيات بجرم السرقة ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار