مختصّ بسرقة السيارات… وآخر ينوّع سرقاته وعين الأمن ساهرة

الوحدة 21-7-2020  

 

 ادعى أحد المواطنين إلى قسم الشرطة الغربي في طرطوس, بإقدام شخص مجهول على سرقة مبلغ مليون ونصف من سيارته العامة, أثناء ركنها أمام منزله, وبالبحث والتحري, تمكن القسم من معرفة السارق وإلقاء القبض عليه, تبين أنه (أ.خ) تولد 2008 تم إحضاره إلى القسم وبالتحقيق معه وبحضور والده, اعترف بإقدامه على سرقة المبلغ المذكور من سيارة المدعي واعترف بإقدامه على سرقة مبلغ 400 ألف ليرة سورية من سيارة أخرى كانت مركونة قرب إحدى المدارس وأن السرقات تمت بتحريض من المدعو ( بسام .ع) الذي تم إلقاء القبض عليه, وبالتحقيق معه, اعترف بإقدامه على تحريض الحدث على السرقة بعد رصد السيارتين ومتابعتهما , وإعطائه مبلغ 8 آلاف ليرة سورية عن كل عملية سرقة , تم استرداد المبالغ المالية المسروقة وإعادتها إلى اصحابها ضبطت أقوال المقبوض عليهما وقدما إلى القضاء.

وألقت إحدى الوحدات الشرطية بطرطوس القبض على المدعو (عصام .م) لإقدامه على عدة سرقات وبإحضاره إلى مركز الوحدة الشرطية والتحقيق معه, اعترف بإقدامه على السرقات التالية:

– إقدامه على سرقة جهاز خليوي من داخل محل بيع السندويش بطريقة المغافلة وبيعه بمبلغ 90 ألف ليرة سورية وصرف المبلغ على ملذاته الشخصية.

 – إقدامه على سرقة بطارية سيارة كانت مركونة بحي المشبكة ليلاً وبيعها لشخص معروف من قبله بمبلغ 20 ألف ليرة سورية وصرف المبلغ على ملذاته الشخصية.

– إقدامه على سرقة 5 مولدات مياه من داخل عدة أبنية بحي الجمعية وبيعهم لشخص معروف من قبله بمبلغ 70 ألف ليرة سورية وصرف المبلغ على ملذاته الشخصية.

 – إقدامه على سرقة جهاز خليوي من على بسطة خضار بسوق الخضرة بطريقة المغافلة  وبيعه بمبلغ 70 ألف ليرة سورية وصرف المبلغ على ملذاته الشخصية وبالرجوع إلى أرشيفه عثر بحقه على عدة أسبقيات بجرائم السرقة وسابقة تعاطي مخدرات وبدلالته تم استرداد المسروقات وتسليمها لأصحابها ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء.

وألقت إحدى الوحدات الشرطية القبض على المدعو (وائل. ع) بعد نصب الكمائن اللازمة له لإقدامه على سرقة عدة دراجات نارية وبإحضاره إلى مركز الوحدة الشرطية والتحقيق معه اعترف بإقدامه على سرقة ما يلي:

– إقدامه على سرقة دراجة نارية من أمام مزرعة على طريق كسب وبيعها بمبلغ 50 ألف ليرة سورية لشخص معروف من قبله.

– إقدامه بالاشتراك مع المتواري (حـ . ك) على سرقة دراجة نارية من مزرعة على أطراف المدينة ليلاً وبيعها بمبلغ 35 ألف ليرة سورية.

– إقدامه بالاشتراك مع المذكور على سرقة دراجة نارية من أمام منزل بإحدى القرى بريف جبلة.

– إقدامه على سرقة دراجة نارية من أمام منزل ضمن مزرعة بريف بانياس وبالرجوع إلى أرشيفه عثر بحقه على 4 أسبقيات بجرم السرقة، وبدلالته تمت إعادة المسروقات لأصحابها ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء.

وفي سوق الجمعة وأثناء قيام المدعو (م. م) بعرض كاميرا فيديو ديجيتال بسعر بخس ألقت دورية شرطية القبض عليه وإحضاره إلى قسم الشرطة وبالتحقيق معه اعترف بأنه سرق الكاميرا مع جهاز فيديو من منزل جاره، عن طريق وضع سلم (سيبة) على جدار المنزل للوصول إلى الطابق الثاني وقام بخلع باب غرفة الجلوس والدخول إليها واعترف بإقدامه على سرقة شاشة تلفزيون من منزل آخر عن طريق كسر وخلع باب المنزل وبدلالته تمت إعادة الكاميرا والتلفزيون إلى أصحابها، ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء.

وتقدمت المدعوة (ن. ص) بمعروض إلى أحد الوحدات الشرطية بإقدام ابن الجيران (محمد. ص) 14 سنة على الدخول إلى منزلها وسرقة أسطوانة غاز بطريقة المغافلة تم إلقاء القبض عليه، وبالتحقيق معه اعترف بأنه أقدم على الدخول إلى منزل المدعية ولم يكن الباب مغلقاً تماماً وغافلها، وسرق اسطوانة الغاز، وباعها للمدعو (حسين. و) بمبلغ 15 ألف ليرة سورية، ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء.

وألقت إحدى الوحدات الشرطية القبض على المدعو (وسام، حـ) لإقدامه على عدة سرقات وبإحضاره إلى مركز القسم والتحقيق معه اعترف بإقدامه على سرقة:

 – بيدون زيت زيتون من ضمن منزل بمزرعة على أطراف المدينة.

 – سرقة بيدون زيت وكمية من الجوز من ضمن منزل بمزرعة في كسب وبيعها لشخص معروف من قبله.

– إقدامه على سرقة دراجة نارية من أمام منزل بحي عين أم إبراهيم وبيعها بمبلغ (15) ألف ليرة سورية ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء.

وبناء على عدة شكاوى وردت إلى فرع الأمن الجنائي، وعدة أقسام شرطية بتعرض بعض الأشخاص إلى السرقة، تم تسيير دوريات، ليلية، نهارية، لإلقاء القبض على السارقين، وأثناء سير دورية شرطية في محلة قنينص ليلاً ألقت القبض على كل من: (ع.ص) و(أ.جـ) و(م.إ) و(جـ.م) أثناء تواجدهم في زقاق ضيق، وهم في حالة خلاف، وبإحضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية، والتحقيق معهم، اعترفوا بإقدامهم على السرقات التالية:

– إقدامهم على سرقة (5) أكياس اسمنت من ورشة إكساء منزل في محلة الدعتور وبيعها بمبلغ 25 ألف ليرة سورية، وتقاسم المبلغ فيما بينهم.

– إقدامهم على سرقة 5 مولدات مياه من مدخل بناء بحي الدعتور، وبيعها بسوق الجمعة بمبلغ 100 ألف ليرة سورية، وتقاسم المبلغ فيما بينهم.

– إقدامهم على خلع وكسر باب محل معد لبيع فرشات الإسفنج وسرقة 3 فرشات ومبلغ 175 ألف ليرة سورية وباعوا الفرشات بمبلغ 15 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على خلع وكسر باب محل في محلة قنينص معد للحلاقة الرجالية سرقوا منه أدوات حلاقة تقدر قيمتها بـ300 ألف ليرة سورية ومبلغ 50 ألف ليرة سورية باعوا العدة بمبلغ 200 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة أسطوانة غاز من خلف باب منزل مفتوح بطريقة المغافلة وباعوها بمبلغ 20 ألف ليرة سورية.

– أقدموا على ضرب طفل عمره حوالي 10 سنوات أثناء سيره بالشارع وسرقوا منه جهازاً خليوياً ولاذوا بالفرار باعوا الجهاز بمبلغ 60 ألف ليرة سورية وتقاسموه

– أقدموا على سرقة إطار سيارة من جانب محل لتصليح السيارات بمحلة قنينص باعوه بمبلغ 10 آلاف ليرة سورية  وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

 – أقدموا على سرقة كيس رز بطريقة المغافلة من أمام محل معد لبيع السمانة بمحلة علي الجمال باعوه بمبلغ 8 آلاف ليرة سورية وتقاسموه

– أقدموا على سرقة جهاز خليوي بطريقة المغافلة من ضمن محل معد لبيع الدخان بطريقة المغافلة بمحلة المشاحير باعوه بمبلغ /90/ ألف ليرة سورية لشخص معروف من قبلهم وتقاسموا المبلغ.

– أقدموا على كسر وخلع باب محل في شارع انطاكية معد لبيع السمانة وسرقوا منه مواد تقدر قيمتها بـ/400/ ألف ليرة سورية باعوها للمدعو (خليل .ع) بمبلغ /300/ ألف ليرة سورية تمّ استدعاؤه إلى مركز الوحدة الشرطية وبالتحقيق معه اعترف بذلك وتمّ استرداد المواد.

– أقدموا على سرقة بطارية سيارة كيا ريو متوقفة ليلاً بمحلة المشروع التاسع باعوها بمبلغ /50/ ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة بطارية سيارة مازدا خصوصي متوقفة قرب مستوصف قنينص باعوها بمبلغ /30/ ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر زجاج سيارة متوقفة بالمشروع السابع سرقوا منها آيباد ومبلغ /50/ ألف ليرة سورية باعوا الآيباد بمبلغ /150/ ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على نشل جزدان من جيب رجل كان يسير بالشارع العام وجدوا بضمنه مبلغ /30/ ألف ليرة سورية تقاسموها فيما بينهم.

وبالرجوع إلى أرشيفهم، عثر بحق (ع. ص) على أسبقيات بجرائم السرقة وسابقة إطلاق نار من مسدس غير مرخص وعثر بحق (أ. جـ) على /3/ أسبقيات بجرائم السرقة وسابقة تعاطي مخدرات وعثر بحق (م. إ) على /4/ أسبقيات بجرائم السرقة وعثر بحق (م. جـ) على سابقة واحدة بجرم السرقة وعلى /4/ أسبقيات بجرم تعاطي المخدرات وبدلالتهم تم استرداد بعض المسروقات لأصحابها ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء ليقول بهم كلمته.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار