78 مليون ليرة إقراضات زراعي طرطوس و101 مليون حجم تحصيلاته

الوحدة : 1/6/2020

 

وصلت قيمة الإقراضات المحققة لدى فرع المصرف الزراعي التعاوني بطرطوس لغاية تاريخه إلى حوالي 78 مليون ليرة سورية وقال قصي عبد اللطيف مدير فرع المصرف بأن هذه الإقراضات شملت مختلف الغايات التي يمولها المصرف والواردة في جدول احتياجه والتي تشمل فيما تشمله قروض الآبار الإرتوازية والمداجن.. والتي يتم تحويلها بموجب الأنظمة والقوانين النافذة ولآجال مختلفة /قصيرة طويلة متوسطة الأجل/

أما بالنسبة لحجم التحصيلات فقال مدير الفرع بأنها وصلت إلى نحو 101 مليون ليرة سورية مؤكداً حرص المصرف على متابعة هذا الأمر وفقاً للتعليمات الناظمة له.

وحول موضوع الأسمدة قال عبد اللطيف بأن منحها يتم وفقاً للتراخيص الزراعية الصادرة عن الوحدات الإرشادية الزراعية معولاً على قرار دعم المادة بنسبة 30% لهذا الموسم على صعيد تحسين العملية الإنتاجية الزراعية بعد الإشارة إلى وصول الكميات الموزعة من مختلف أنواع الأسمدة خلال الموسم الشتوي الماضي إلى 530 طناً من الآزوت و 899 طناً من السوبر فوسفات و 158 طناً من البوتاس.

في حين وصلت الكميات الممولة والموزعة خلال الموسم الصيفي الحالي إلى 175 طناً من الآزوت و 125 طناً من السوبر فوسفات و 25 طناً من  البوتاس علماً بأن عملية التوزيع تتم تباعاً ووفقاً للمتاح على الفلاحين.

وفي الجانب المتعلق بحركة السيولة لدى فرع المصرف قال عبد اللطيف: بأن قيمة السحوبات المحققة لمختلف القطاعات خلال الفترة الماضية من العام الحالي وصلت إلى 366 مليون ليرة سورية تقريباً في وقت بلغت قيمة الإيداعات أكثر من 413 مليون ليرة سورية مؤكداً في ختام حديثه أن أعمال الفرع في المجالات السابقة تسير بالتوازي مع  باقي الأعمال الواردة ضمن مجال عمله ومنها دفع قيمة المعاشات التقاعدية للخاضعين للتأمين والمعاشات والتأمينات الاجتماعية والذين يصل عددهم إلى حوالي 2000 متقاعد.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار