القبض على سارقين في الحفة

الوحدة : 18-5-2020

وردت معلومة إلى مركز شرطة الحفة بوجود 3 أشخاص يقومون بسرقة المنازل عبر التسلق على شرفاتها، تم نصب الكمين اللازم لهم، ونتيجة المتابعة تمكن مركز الأمن الجنائي بالحفة من إلقاء القبض عليهم بالجرم المشهود، وتبيّن أنهم (أسامة. س) (عدنان. م) و(يوسف. س) وبإحضارهم إلى القسم والتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على الدخول إلى عدة منازل عن طريق التسلق على شرفاتها، وخلع نوافذها، وسرقة محتوياتها وبيعها، وتقاسم ثمنها والمسروقات هي: مبالغ مالية: (عملة سورية، عملة أجنبية) أجهزة خليوية، ساعات يد، لابتوبات، أدوات منزلية مختلفة، وما زال التحقيق جارياً معهم لمعرفة بقية شركائهم في هذه السرقات.

… والقبض على شخص مطلوب بجرائم مختلفة

 في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية في البحث عن مرتكبي جرائم الخطف والسلب، ومن خلال متابعة فرع الأمن الجنائي في اللاذقية، والبحث عن هؤلاء تمكن ضباط وعناصر الفرع من إلقاء القبض على المدعو ( عمار. ش) تولد 1981 وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على ارتكاب العديد من عمليات السلب والخطف بقوة السلاح، منتحلاً صفة أمنية من أجل الحصول على الأموال، وأنّه كان يقوم بسلب سيارات من أصحابها على طريق اللاذقية – جبلة – طرطوس- وخطف أصحابها، وطلب فدية مادية من ذويهم، وما زال التحقيق جارياً معه لمعرفة شركائه في هذه العملية.

.. القبض على عصابة سرقة

 ألقت عناصر إحدى الوحدات الشرطية في اللاذقية القبض على كل من: (م . و) و(د. أ) و (س. م) لإقدامهم على عدة سرقات ضمن المحافظة، وبإحضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية، والتحقيق معهم، اعترفوا بإقدامهم على السرقات التالية:

 – سرقة كمية من الخضار من سوق الهال، وبيعها للمدعو (أ. أ) بمبلغ 170 ألف ليرة سورية وتقاسم المبلغ فيما بينهم.

 – إقدامهم على كسر وخلع باب محل معد لبيع مفاتيح الرنش ومفكات البراغي بشارع الجمهورية، وسرقة كمية من هذه الأدوات، وبيعها لشخص معروف من قبل أحدهم بمبلغ 125 ألف ليرة سورية وتقاسم المبلغ فيما بينهم.

 – إقدامهم على سرقة سجادة أرضية، وكولر معد لتبريد وتسخين المياه وشاشة تلفزيون من منزل على طريق اللاذقية- الحفة، وبيع هذه المسروقات لشخص يدعى ( محمود. و) بمبلغ 200 ألف ليرة سورية وتقاسم المبلغ فيما بينهم.

 – إقدامهم على سرقة 3 أسطوانات غاز ومبلغ 175 ألف ليرة سورية من منزل على طريق اللاذقية – كسب ، وبيع أسطوانات الغاز بمبلغ 60 ألف ليرة سورية وتقاسم المبلغ فيما بينهم.

 – أقدموا على النصب والاحتيال على المدعو (بشير .أ) بمبلغ 200 ألف ليرة سورية بحجة نقل ابنه العسكري من دير الزور إلى اللاذقية، وتواريهم عن الأنظار، وتقاسم المبلغ فيما بينهم.

 – إقدامهم على سرقة 3 بيدونات زيت زيتون من منزل ضمن مزرعة على طريق اللاذقية – الشاطئ الأزرق وبيعها بمبلغ 100 ألف ليرة سورية للمدعو (زين. و) وتقاسم المبلغ فيما بينهم.

 – أقدموا على سرقة جزدان نسائي من ضمن محل لبيع الألبسة النسائية بشارع هنانو بطريقة المغافلة وجدوا بضمنه مبلغ 95 ألف ليرة سورية، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

 – أقدموا على كسر وخلع باب منزل على طريق اللاذقية – جبلة، سرقوا منه شاشة تلفزيون وثريا كريستال سقفية، و5 أسطوانات غاز ومدفئة كهربائية باعوها بمبلغ 300 ألف ليرة سورية، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر وخلع باب منزل على أطراف المدينة سرقوا منه بيدون زيت وكمية من الجوز ومبلغ 60 ألف ليرة سورية، باعوا الجوز والزيت بمبلغ 50 ألف ليرة سورية وتقاسموا المسروقات فيما بينهم.

 – أقدموا على سرقة 4 إطارات سيارات بطريقة الخلع والكسر باعوها بمبلغ 350 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم، كما أقدموا على سرقة مجموعة من بياضات غرفة النوم عن طريق خلع وكسر باب محل معد لبيع هذه الأشياء، باعوها للمدعو (محمد. س) بمبلغ 200 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

 وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق (م. و) على 5 أسبقيات بجرم السرقة وعلى سابقة بجرم تعاطي المخدرات، وعثر بحق ( د. أ) على 4 أسبقيات بجرم السرقة وعلى سابقة مشاجرة وإشهار سكين كباس، وعثر بحق (س. م) على 5 أسبقيات تعاطي مخدرات وعلى سابقة سرقة، وبدلالتهم تمّ استرداد معظم المسروقات، وتم تقديمهم إلى القضاء.

كما ألقت دورية شرطة القبض على مجموعة أشخاص، أثناء تواجدهم في سوق الهال ليلاً، وكانوا يقومون بسرقة خضار وفواكه، تم إحضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية، وبالتحقيق معهم تبيّن أنهم:  (هشام. د) (ممدوح. ب) ( محمود. هـ) واعترفوا بإقدامهم على سرقة كمية من الخضار والفواكه من أجل بيعها والمنفعة المادية، واعترفوا بإقدامهم على سرقة هاتف خليوي من شخص طاعن بالسن قبل يومين كان يسير بسوق أوغاريت للخضار، وكذلك إقدامهم على سرقة هاتف خليوي من رجل كبير بالسن كان يجلس على مقعد قرب الكورنيش الجنوبي، وبيع الهاتف بمبلغ 80 ألف ليرة سورية، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم، وإقدامهم على سرقة اسطوانة غاز من أمام محل لبيع السمانة في محلة المشروع العاشر، وبيعها بمبلغ 15 ألف ليرة سورية وتقاسم المبلغ فيما بينهم وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق ( هشام.د) على 3 أسبقيات بجرم السرقة، وعثر بحق ( ممدوح .ب) على سابقة سرقة وسابقة مخدرات وعثر بحق ( محمود.هـ) على سابقة سرقة وسابقة مشاجرة، ضبطت أقوالهم، وقدموا إلى القضاء.

… وتوقيف عصابة في القرداحة…

 ألقت عناصر شرطة منطقة القرداحة القبض على كل من (ميلاد. ع)  (معز. هـ) (حمزة. ش)  (حيدر، أ) ( حيدر. ح) ( حسام. ع) لإقدامهم على سرقة أكبال كهربائية وهاتفية، وسرقة بعض المنازل ليلاً في ريف منطقة القرداحة، وبيع المسروقات وتقاسم ثمنها، وبالتحقيق معهم اعترفوا بما نسب إليهم تم مصادرة بندقية حربية، وبندقية صيد وطلقات منهم، تم استرداد مضختي مياه وأسلاك بولادية منهم، وحجز سيارة نوع بيك آب كانوا يستخدمونها في عمليات السرقة مع دراجات نارية ضبطت أقوالهم، وقدموا إلى القضاء.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار