هل يـُسرق من ليفربول موسمه الاستثنائي؟

العدد: 9557

الأربعاء: 25 آذار 2020

 

 

نشر موقع (كوورة) الرياضي تقريراً مهماً عن فريق ليفربول الانكليزي والاحتمالات التي تنتظره في موسم استثنائي عاشه الفريق لكنه قد يخسر فجأة كل شيء وهذا هو التقرير: تغيرت أوضاع ليفربول بين ليلة وضحاها، فبعد أن نافس على كل الجبهات، من أجل موسم غير تقليدي، تهاوت أحلامه في الأمتار الأخيرة، وبات معرضاً للخروج من الموسم الحالي بلا أي لقب.
تلقى ليفربول ضربة قاسية بعدما جرد من لقب دوري الأبطال، حين ودع البطولة القارية من ثمن النهائي أمام أتلتيكو مدريد، ثم جاءت القاضية بتجميد منافسات الدوري الإنجليزي، على الأقل حتى نهاية نيسان المقبل، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
ورغم الآمال المعلقة على إمكانية استكمال الموسم قبل 30 حزيران المقبل، خصوصاً في حال تمكن البريطانيون من كبح جماح الفيروس، فإن سيناريو إلغاء الموسم بأكمله يلوح في الأفق، في ظل ازدياد عدد المصابين في المملكة المتحدة.
حلم مهدد
أهم ما يشغل بال ليفربول حالياً، مستقبل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي بات قريباً منه أكثر من أي وقت مضى، فالريدز يبتعد عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي بفارق 25 نقطة، مع تبقي 9 جولات من المسابقة، ويكفيه أن يفوز مرتين فقط لضمان إحراز اللقب.
لم يتوج ليفربول بلقب الدوري منذ عام 1990، ولم يرفع كأس الدوري بمسماها الجديد (البريميرليج) أبداً، ورغم أنه لم يفقد سوى 5 نقاط على مدار الموسم حتى التوقف، إلا أن قرار إلغاء المسابقة، إن اتخذ سيعني شطب جميع النتائج، وبالتالي لن يعتمد رسمياً كبطل للدوري.

وحتى لو تقرر فوز ليفربول باللقب، فربما يضطر للاحتفال به بعيداً عن مظاهر الفرح الجماهيرية المعتادة، نتيجة لمنع التجمعات بسبب تفشي كورونا، ومن ثم ستكون فرحة منقوصة.
الجانب المادي
وكغيره من الأندية الإنجليزية، من المتوقع أن يتأثر ليفربول مادياً، مما سيضطره للاستعانة بالأسماء نفسها الموسم المقبل، في ظل عدم قدرته على الإنفاق ببذخ في الانتقالات الصيفية المقبلة.
ويحتاج ليفربول لمدافع جديد، وقد يلجأ للعنصر الشاب من أجل تخفيض التكلفة، علماً بأنه اعتمد على هذا الأسلوب في فترة الانتقالات الماضية، عندما ضم الياباني مينامينو من ريد بول سالزبورج.
تقليص إيرادات ليفربول من بيع التذاكر وحقوق البث التليفزيوني، خصوصاً في حال لم ينته الموسم، أو أقيمت بقية المباريات من دون جمهور، سيدفع ليفربول للاعتماد على مصادر دخل بديلة، وأبرزها نشاطه عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث يعتبر من أكثر الأندية الإنجليزية ابتكاراً وتأثيراً في هذه الناحية.

عقود اللاعبين
ومن المتوقع أن يحتفظ ليفربول بنجميه محمد صلاح وساديو ماني، رغم أطماع ريال مدريد في خدمات الأخير، نتيجة لإصابة كرة القدم الإسبانية بالشلل بسبب كورونا هذا الموسم.
من ناحية ثانية، هناك 3 لاعبين تنتهي عقودهم الحالية في 30 حزيران المقبل، وقد لا يتمكن ليفربول من الاستعانة بهم في حال تخطت منافسات الموسم شهر تموز.
ولا يبدو المدافع الكرواتي ديان لوفرين راغباً في البقاء مع ليفربول بعدما فقد ثقة المدرب يورجن كلوب، خصوصاً بعد تألق جو جوميز كشريك لفيرجيل فان دايك في عمق دفاع الفريق.
ويقترب مشوار آدم لالانا مع ليفربول من الانتهاء، والأمر ينطبق على الظهير الأيمن ناثانيل كلاين، الذي عاد لتوه إلى التمارين بعد إصابة أبعدته عن صفوف الفريق طوال الموسم.
وفي ظل حاجة الفريق لفوزين فقط في الدوري، فإن أي غياب لهؤلاء اللاعبين لن يكون مؤثراً، خصوصاً أن ليفربول سيستأنف المنافسات مع عودة أليسون بيكر وشيردان شاكيري من الإصابة.
وكان ليفربول يخطط لبلوغ رقم قياسي في عدد النقاط المسجلة في موسم واحد، علماً بأن رصيده سيصل إلى 109 نقاط إذا فاز بجميع مبارياته المتبقية.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار