الدوري الممتاز .. المرحلة الثالثة إياباً .. قطبا اللاذقية مستمران في التحليق

العدد : 9545
الأحد 8 آذار 2020

 

عاد فريق تشرين متصدر الترتيب بفوز صريح على مضيفه الجزيرة وبثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وبذات النتيجة فاز حطين على جاره جبلة في ملعب البعث، فيما تعادل الساحل بطرطوس مع الوحدة بهدف لمثله، وتعادل الطليعة مع الاتحاد من دون أهداف والفتوة مع الشرطة بهدف لمثله، ويوم الخميس فاز الوثبة على الكرامة بثلاثة أهداف لهدف والجيش على النواعير بهدفين نظيفين..

حطـــين لـــم يرحــــم جبلــــة

ـ مهند حسن 

استطاع فريق حطين من التفوق على جاره وضيفه جبلة بثلاثة أهداف مقابل هدف بين أنصاره ومشجعيه على ملعب الباسل في اللاذقية وذلك لحساب الجولة الثالثة من إياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم.
فوز حطين على جبلة لم يكن مفاجئاً بل هو فوز منطقي، لكن الخسارة بهذه النتيجة مع الجار حطين وبهذه الطريقة وهذا الأداء لم ولن يشفع للاعبي جبلة أمام جمهوره ومحبيه حيث ظهر الفريق لا حول ولا قوة له ويلعب بطريقة عشوائية بلا خطة واضحة بالإضافة إلى عدم التمركز الصحيح والفشل في مراقبة المنافس والهدف الثالث لحطين اكبر دليل على ذلك.
وبالعودة للمباراة، تمكن حطين بعد بداية حذرة من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة (١٣) عبر نجمه مارديك ماردكيان من تسديدة داخل منطقة الجزاء، ثم ما لبث لاعبو حطين من العودة لتهديد مرمى جبلة بعد عدم صدور أي ردة فعل من الضيف إلى أن تمكن المهاجم رأفت المهتدي من إضافة الهدف الثاني بعد ست دقائق من الأول أثر كرة وصلته من رضوان قلعجي ليسددها داخل الشباك، بعد الهدف الثاني أحس جبلة بحراجة موقفه وحاول رص صفوفه والقيام بردة فعل عله يقلص الفارق قبل نهاية الشوط الأول وكاد ريفا عبد الرحمن أن يفعل ذلك لكن أهدر فرصة على طبق من ذهب لتسجيل هدف أثر خطأ كبير من حارس حطين شاهر الشاكر لم يستفد منه ريفا وسدد الكرة برعونة فوق العارضة.
في الشوط الثاني، وبعد البداية بخمس دقائق، قضى مارديك ماردكيان على أحلام جبلة بالتعويض في هذا الشوط بعد أن تمكن من تسجيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه بعد أن انفرد بحارس جبلة احمد العلي أثر كرة طويلة جاءته من حارسه الشاكر في غفلة وبطء من مدافعي جبلة ليواجه المردكيان الحارس وجهاً لوجه ويرسلها من فوقه (لوب) داخل الشباك.
بعد الهدف الثالث، زادت ثقة لاعبي حطين بعكس لاعبي جبلة الذين تاهوا في أرض الملعب وسط عدم ترابط الخطوط والعشوائية والفردية في الأداء وهذا ساهم أكثر في استمرار تفوق حطين وكاد يزيد الغلة في أكثر من مناسبة عبر حمود الحمود والمهتدي ومارديك، ولم يستطع لاعبو جبلة من فعل الكثير سوى حفظ ماء وجههم قبل نهاية المباراة بهدف جاء بتوقيع ريفا عبد الرحمن.

فوز صريح لتشرين

ـ محسن عمران

حقق تشرين فوزاً صريحاً ومريحاً بثلاثة أهداف لهدف على الجزيرة الذي باتت مسألة هبوطه للدرجة الأولى مسألة وقت لا أكثر ومع ذلك فهو يستحق الاحترام لأنه يلعب بأكثر من طاقته ويحاول إثبات وجوده ولكن شتان ما بينه وبين باقي الفرق حتى القريبة منه في دائرة الخطر بسبب الفوارق التي فرضتها ظروفه.
تشرين أراد أن يحسم اللقاء مبكراً ليضع حد لأي مفاجأة قد يفعلها أو ربما يفكر فيها لاعبو الجزيرة وكان له ما أراد وأنهى الأمور في الشوط الأول فسجل ثلاثية جميلة بدأها المرمور في الدقيقة الثانية عندما تابع كرة جميلة مررها له زكريا العمري داخل الجزاء وسجل الدالي الهدف الثاني في الدقيقة 20 بطريقة جميلة عندما استقبل كرة المرمور (عالطاير) وأودعها في شباك الجزيرة ورد الدالي الجميل للمرمور بتمريرة ذكية تابعها من بين قدمي الحارس مسجلاً هدفه الثاني وهدف فريقه الثالث في الدقيقة 35.
وفي الشوط الثاني لعب تشرين بهدوء أكثر وفضل لاعبوه عدم الالتحام خوفاً من أي إصابة لأن مباراتين من العيار الثقيل تنتظرانه وقد تحسمان اللقب لصالحه إلى حد كبير إن فاز بهما مع الجيش في اللاذقية والوثبة في حمص على التوالي ومع هذا أصيب عمر ريحاوي وخرج الأمر الذي سمح للاعبي الجزيرة بالتحرك والهجوم فسجل لاعبهم مجد خشمان هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 60بتسديدة جميلة من خارج الجزاء ليعود تشرين بعدها للعب بجدية أكثر وتهديد مرمى الجزيرة بعدة كرات خطرة ولكن الأمور بقيت على حالها فوز تشرين بثلاثة أهداف لهدف.

إحصائيات وأرقام من الجولة الثالثة إياباً

ـ عفاف علي

* شهدت هذه الجولة تسجيل ١٨ هدفاً في سبع مباريات.
* مباراة وحيدة انتهت بالتعادل السلبي هي مباراة الاتحاد والطليعة.
* ثلاث مباريات انتهت بنفس النتيجة (٣/١)
* سجلت في هذه الجولة ضربة جزاء واحدة للوحدة على الساحل سجلها عبد الرحمن بركات.
* لاعبان سجل كل منهما هدفين في هذه الجولة هما محمد مرمور لاعب تشرين سجل هدفين على الجزيرة ومارديك ماردكيان سجل هدفين في مرمى جبلة.
* شهدت هذه الجولة ست حالات طرد ثلاث حالات طرد في مباراة واحدة بين الفتوة والشرطة حيث طرد لاعبان من الفتوة هم علي رمضان وحازم جبارة ولاعب من الشرطة هو محمد البري، والحالة الرابعة في مباراة الجيش والنواعير حيث طرد كابتن فريق النواعير، وفي ديربي حمص طرد من الكرامة نصوح نكدلي ومن الوثبة أحمد غلاب.
* كما شهدت هذه الجولة استقالة مدرب الوحدة إياد عبد الكريم بعد تعادل الوحدة مع الساحل بهدف لهدف.
* مازال تشرين الأفضل في كل شيء فهو المتصدر والأكثر فوزاً حيث فاز ١٢ مرة والأقل خسارة خسر مرة واحدة وهو أقوى هجوم برصيد ٢٨ هدفاً وأقوى خط دفاع، سجلت عليه ٨ أهداف فقط.
* يتصدر الهدافين مهاجم فريق الجيش محمد الواكد برصيد ١٢ هدفاً.

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار