القهوة الخضراء.. فوائد كثيرة وهل من مضارّ لها؟

رقــم العــدد 9544
الخميس 5 آذار 2020

هل من فوائد للقهوة الخضراء في برامج التنحيف وماهي أضرارها؟ سؤال يجيب عليه د. هيثم زوباري اختصاصي التغذية والأعشاب الطبية.
القهوة الخضراء تحتوي على الكثير من الفوائد للبشرة وللجسم ولإنقاص الوزن، كما أنها مفيدة كحمية غذائية لإنقاص 10 كيلو من الوزن في شهر واحد تقريباً، ولكن مثلما لها فوائد فهي لها أضرار أيضاً.
تتكون القهوة الخضراء من حبوب البن التي نعرفها جميعاً، والمستخرجة من شجرة البن، ولكن ما يميز القهوة الخضراء عن ما نعرفه من القهوة، هو أن القهوة الخضراء لم يتم تحميص حبوبها، ولهذا فهي تحتوي على حمض الكلوروجنيك الخضراء المهمة لصحة الجسم، فهي: تقوي جهاز المناعة، وتحمي من أمراض القلب وتصلب الشرايين، مضادة للأكسدة، تساعد على حرق الدهون المتراكمة في مناطق البطن والفخذين.
للتخسيس: تساعد على تنظيم مستوى ضغط الدم في الجسم، كونها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، وتساعد على حماية الخلايا والشرايين والأوعية الدموية، وفي تحسين هرمون الأنسولين المسؤول عن تنظيم مستوى السكر في الدم، تقوّي الذاكرة وتزيد من التركيز عند الأشخاص، وتساعد على تخفيف الشهية.
وهل للقهوة الخضراء آثار جانبية ؟ نعم بالفعل لها أضرار مثلما لها فوائد في إنقاص الوزن، ربما يمكنكم تحملها وربما لا تستطيعون فعل ذلك وإكمال رجيم القهوة الخضراء، بفضل طعمها المر اللاذع ، فقد يكون لها تأثير ضار على صحتكم، وهي: الكافيين الموجود في القهوة الخضراء، يسبب لك حالة أرق عند البعض، يعتمد حمض الكلوروجنيك على زيادة نبضات القلب للتخسيس، تزيد من الشعور بالتوتر والقلق، تسبب القهوة الخضراء حدوث انخفاض مفاجئ في ضغط الدم، استخدام القهوة الخضراء للتخسيس له نتائج إيجابية وسلبية قد تمنع البعض من إكمالها، وللقهوة الخضراء أضرار فتجنبوا الإسراف في تناولها.

منير حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار