أجهــــزة وأســـرّة جديـــدة توســيع شــعبة العنايات المشددة في مشفى تشرين الجامعي

رقــم العــدد 9517
الثلاثــاء 28 كـانون الثاني 2020

تمت إضافة /16/ سريراً جديداً في شعبة العنايات المشددة بمشفى تشرين الجامعي في اللاذقية وبهذا تم توسيع الشعبة ليصبح العدد الإجمالي للأسرّة /41/ سريراً كما تم افتتاح عناية جديد عصبية داخلية.
وفي التفاصيل قالت روعة نعمة رئيسة شعبة العنايات تمريضياً: بدعم واهتمام كبير من إدارة المشفى ممثلة بالدكتور لؤي نداف مدير عام المشفى وبمتابعة من الدكتور إياد الحاطوم رئيس قسم العنايات تم توسيع شعبة العنايات المشدّدة حيث تم افتتاح /6/ أسرّة إضافية في العناية القلبية ليصبح عدد أسرتها /12/ سريراً وكانت سابقاً /6/ أسرّة، كما تم توسيع العناية الجراحية بـ /4/ أسرّة ليصبح عدد أسرّتها /10/ أسرّة وكانت سابقاً /6/ أسرّة.
وافتتح سريرين في العناية الداخلية للمريض بعد الفطام من المنفسة ليصبح عدد أسرّتها /15/ بعد أن كان /13/ سريراً، وأيضاً تم افتتاح عناية جديدة عصبية بـ /4/ أسرّة.


وخلال أيام سيتم افتتاح عناية جديدة /عناية إنتانية/ ضمن شعبة العناية ليصبح بذلك عدد العنايات /قلبية وجراحية وداخلية وعصبية/، وفيما يخص الأجهزة الجديدة في الشعبة تابعت روعة نعمة: تم تركيب /12/ جهاز مراقبة /مينيتور/ مع محطة مراقبة في العناية القلبية وتم تركيب /4/ أجهزة مراقبة في العناية العصبية وأيضاً /4/ أجهزة في العناية الجراحية، وقريباً سيتم استلام منافس /أجهزة تنفس اصطناعي/وعددها /8/ منافس ليصبح المجموع بذلك /26/ منفسة بعد أن كان /18/منفسة. وأكدت نعمة أنه وبجهود الجميع إدارة وعاملين في الشعبة ما زال الطموح بتوسيع أكبر لعيادات العناية فالشعبة قابلة لاستيعاب عدد أكبر من المرضى مع أجهزة إضافية فالمفترض ومواكبة لأعمال التوسيع زيادة الأجهزة والكادر التمريضي البالغ عدده حالياً /71/ ممرضة.
وضمن الخطة القريبة يتم العمل على تأمين أجهزة صدمة وأجهزة مراقبة إضافية ويوجد في الشعبة /2/ جهاز أشعة فعالة كما يوجد جهاز العضادة /جهاز فصد البلازما/ والذي أعمل عليه مع فني التخدير مالك درمش ويقوم الجهاز بالعمل على الأمراض التالية/غيلان باريه والوهن العضلي الوخيم وداء بهجت وداء لايل ومرض ttp ويقوم الجهاز بفصد البلازما من الدم وتعويض الدم بالبلازما النظيفة وجميع الحالات تتماثل للشفاء التام بعد جلسات الفصادة وهو الجهاز الوحيد في الساحل السوري.

صباح قدسي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار