همــــوم وآمـــــال ناحيــــة عــــين شــــــقاق

رقــم العــدد 9511
الإثنـــين 20 كـانون الثاني 2020

طالب أهالي (عين شقاق) بتفعيل المستوصف الطبي وتأمينه بالأطباء والأدوية، حتى يخفف العبء على مشافي مدينة جبلة وخاصة في الحالات الإسعافية وتطرق المواطنون (خلال اجتماعهم مع محافظ اللاذقية) لضرورة وضع صرافات آلية في مركز البريد القادر على تغذية هذه الطرقات بالكهرباء على مدار الساعة حتى تخففّ على المتقاعدين الانتظار الطويل أمام طرقات المدينة، كما طالب الأهالي بتأمين المياه لتجمع المدارس في مركز الناحية للحفاظ على نظافة الطلاب، وضرورة معالجة الطريق الواصلة بين المدرسة ومزرعة بحفتانا- بشكوح- وما تسببه من حوادث أليمة للأطفال والأهالي وبخاصة في فصل الشتاء نتيجة الحاجة الماسة لعبّارات مطرية، وشدّد الأهالي على المعالجة الفورية لخطوط الصرف الصحي القديمة وخاصة أوقات الهطولات المطرية والضرر الذي تحدثه نتيجة تدفق المياه العكسي باتجاه المنازل،
وطالب الأهالي بخطوط الانترنت على محور بتغرامو – بنجارو والشراشير، وتأمين رخصة غاز إضافية لمزرعة حوران والبودي نظراً للحاجة الماسة، كما أكد الأهالي على ضرورة معالجة الجور الفنية من خلال لحظ مشاريع جديدة للصرف الصحي وبخاصة في مزرعة المعسلة والتي تضم 40 منزلاً، وطالب أهالي الشراشير وبتغرامو بمعالجة خطوط الصرف الصحي والصيانة الفورية للطريق المليئة بالحفر والمطبات.
بدوره المهندس فادي سعود مدير شركة الكهرباء أجاب على تساؤلات المواطنين ووعد بمعالجة معظم المشاكل خلال أقرب وقت ممكن من خلال تأمين خطوط تغذية قريبة لمحطتي الضخ في ديرين وكرم فوزي لمعالجة مشكلة ضخ المياه على محور عين شقاق البودي.
وبدوره أكد مدير مؤسسة المياه في اللاذقية المهندس منذر دويبة على التعاون مع شركة الكهرباء لمعالجة موضوع ضخ المياه وتم البدء بحفر آبار ارتوازية بالقرب من محطة ضخ ديرين وبعدها بالقرب من محطة كرم فوزي حتى تتمكن من ضخ المياه على مدار الساعة.


كما طالب الأهالي بإيجاد حل لمشاكل العقارات الكبيرة والتي تضم عشرات الدونمات وهي على الشيوع والعمل على إرسال لجان التحديد والتحرير قبل أن تتعقد وتصبح شائكة بزيادة عدد الورثة.
وكان السيد محافظ اللاذقية اللواء إبراهيم خضر السالم قد قدّم عرضاً شاملاً عن عمل كافة الجهات الخدمية للمحافظة بما تمثله سورية مصغرة ضمّت آلاف الأسر من كل المحافظات السورية ممن هربوا من الإرهاب، كما ركّز على التعاون بين المواطنين والجهات الخدمية وضرورة قيام كافة المديريات بعملها على أكمل وجه، كما أكد على ضرورة مكافحة الفساد وإقالة أي مسؤول غير كفوء.
بعدها قدّم السيد المحافظ خطة المحافظة لمشاريع ناحية عين شقاق وتشمل (17) طريقاً بأطوال مختلفة وجميعها تخدم عدد كبير من المواطنين وشدد السيد اللواء على ضرورة اطلاع كافة المواطنين على هذه المشاريع وتقديم أي اعتراض في حال كان أحد هذه الطرق لا يخدم مجموعة من المواطنين ويخدم شخصاً بعينه.
وشجع السيد المحافظ على تأمين صالة بمساحة 200 م2 لإحداث مشغل للألبسة عن طريق شركة وسيم للألبسة الجاهزة يشغل عدداً لا بأس به من الأيدي العاملة.
وخلال إجابته على أسئلة المواطنين وعد السيد المحافظ بإعادة افتتاح المركز الإمتحاني في عين شقاق اعتباراً من العام الدراسي. الجاري

ماهر محمد غانم- هالة كاسو – باسم جعفر

تصفح المزيد..
آخر الأخبار