شارع السابع من نيسان رصيــــف بحجم الطــــريق والمواطـــــن ينتظر!

العدد: 9503

الأربعاء: 8-1-2020

طريق الحمام بسنادا سقوبين.. كذلك حي المنتزه.. معاناة وصعوبة في التنقل.. شكاوى عديدة طرحها الكثير من سكان هذه المناطق والأحياء التي تقع على هذه الطريق الحيوية والتي تخدم مئات الآلاف من الأهالي والتجمعات، المعاناة تبدأ عند الخروج من المدينة تحديداً على تقاطع ضاحية تشرين وباب القيادة البحرية وهنا الطامة الكبرى اختناق دائم بالنسبة للسيارات التي ترغب بدخول الضاحية وأخرى تحاول الخروج منها وأغلبها السرافيس التي تعمل على هذه الخطوط كذلك القادمة من قلب المدينة، وهذا الوضع يشابه إلى حد كبير ساحة الحمام المكتظة دائماً بالسيارات والمارة، الطريق تكاد لا تتسع إلا لسيارتين وعلى المقلب الآخر رصيف لا يخدم إلا الأكشاك وما لف لفيفهم من أصحاب المحلات التي تشغل الرصيف وأشجار الصنوبر المتواجدة بكثرة التي تعمل على تمزيق هذا الرصيف، والحسرة الكبرى لمواطن أو طالب مدرسة ينتظر حظه بركوب أحد السرافيس في هذه الأيام الماطرة وخاصة مع انعدام المواقف المخصّصة لهذه الغاية.. أغلب المشتكين من هذا الواقع طالبوا بتوسيع هذه الطريق على حساب الرصيف من جهة اليمين وفي هذه الحالة يصبح بالإمكان وضع حاجز أو منصف على الطريق يلزم السيارات بالنظام ويقلل من فوضى التسابق لاقتناص الركاب، والأمر الأكثر أهمية إرغام أصحاب المحلات بإزالة التعديات على الرصيف الآخر علماً أنه ليس بالرصيف المؤهل للسير بأمان وهذا أمر آخر يتعلق بالبناء ومدى التقيد بقوانينها.
المهندس إياد سعد رئيس مركز خدمات سقوبين بيّن أن الخدمات الرئيسية من تعبيد ونظافة وتنظيم الطرق هي من صلاحيات بلدية اللاذقية وخدمات مركز سقوبين تقتصر على خدمة المواطن من عقود وإيجارات وشروح عقارات ورخص بناء وشكاوى صحية وأكد سعد أن المركز شبه محروم من الآليات التي تخدّم الأحياء.

أهالي حي المنتزه لهم النصيب الأكبر من المعاناة سواء من سوء العبور على الطريق أو الاكتظاظ المروري في المنطقة حيث أكد السيد سلمان جعفر مختار حي المنتزه أنه تم الإيعاز لمجلس مدينة اللاذقية لدراسة واقع شارع السابع من نيسان من باب القيادة البحرية تقاطع بستان الريحان حتى مفرق روضة الشهداء بحيث يصبح ذهاباً وإياباً نظراً لاختناقات السير على حساب الرصيف العريض حيث أن البلدية أجرت دراسة لتنفيذ المشروع لتأكد وجود عدة عوائق تتعلق بوجود كابلات كهربائية وغرف هواتف ضمن الرصيف.

 سليمان حسين
حليم قاسم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار