القرار ملزم والسورية للشبكات جاهزة لتنفيذه التزام محدود بقرار تعديل أجور السيارات العاملة على البنزين

العدد: 9503

الأربعاء: 8-1-2020

قرر المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية وبناء على أحكام المواد الخاصة بشؤون التسعير الواردة بالقانون /14/ لعام 2015 الخاص بحماية المستهلك الصادر بتاريخ 27/8/2015 تعديل أجور نقل الركاب بالسيارات العامة والعاملة على البنزين ضمن محافظة اللاذقية لتصبح على الشكل التالي:
أجرة الكيلو متر الواحد /60/ ل. س وأجرة الساعة الزمنية /800/ ل. س وقيمة الانطلاقة الأولى وقت التشغيل هي /50/ ل. س قيمة القفزة الواحدة /5/ل. س وتعني أن العداد يعمل على نظام المسافة والزمن إذا كانت سرعة السيارة تحت 20 كم يعمل على الزمن وفوق الـ20 كم يعمل على المسافة.
والمسافة الابتدائية /83/م. ط بمعنى كل /83/ كيلو متر يسجل العداد /5/ ل. س وتسجل بمحرك العداد 12 قفزة.
لتصبح /60/ ل. س على الكيلو متر الواحد.
ومسافة القفزة المتتالية /83/ م. ط مدة القفزة الزمنية /25/ ثانية مدة القفزة الزمنية المتتالية 25 ثانية.
وتحدد الحد الأدنى لأجرة نقل الركاب بالسيارات العامة والعاملة على البنزين ضمن محافظة اللاذقية ب /200/ ل. س.
ويتوجب على كافة السائقين وضع العداد بمكان ظاهر من السيارة وتشغيله فور صعود الراكب ويعتبر هذا القرار ساري المفعول من اليوم التالي لصدوره وينهي العمل بكافة القرارات المخالفة لأحكام هذا القرار ويعاقب مخالفو هذا القرار بالعقوبات المنصوص عليها بالقرارات النافذة وتعديلاتها الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.
هذا القرار صدر نهاية العام 2019 والكثير من المواطنين إن لم نقل كلهم لم يلحظوا تطبيق ذلك على أرض الواقع ومازالت المشكلة عالقة بين سائق التكسي والراكب.
عضـــــــو المكتـب التنفيذي المختــص مالــك الخيـر قال: إن القرار يلزم السائقين دون استثناء لتشغيل العداد بعد تعديله.
وإن التعاون سيتم مع شرطة المرور لتسيير دوريات لهذا الغرض.
ولكنه أوضح بأنه يجب تصحيح ثقافة الشكوى لدى المواطن الذي يتعرض للغبن وذلك من أجل معالجة المخالفات التي قد تحصل من قبل الجهات ذات العلاقة.
السورية للشبكات جاهزة للتعديل هذا ما أوضحه المهندس ياسر سعود مدير فرع المنطقة الساحلية للشركة الذي أكد بأن الفرع لديه ما يكفي لتركيب عدادات جديدة ولديه الكادر الفني الذي يعمل على تعديل العدادات الموجودة وتكلفة تعديل العداد هي /400/ ل. س وثمن العداد للسيارة الجديد هو /40000/ ألف ل. س مؤكداً أنه وحتى تاريخه لم يتم سوى تعديل نحو 5000 عداد علماً أنه في المرة السابقة التي تم فيها أيضاً تعديله كان الإقبال أكثر حيث تم تعديل نحو 7500 عداد بعد صدور القرار بفترة زمنية قصيرة وهو الرقم الذي لم نصل إليه حتى الآن في هذه المرة.

 أميرة منصور

تصفح المزيد..
آخر الأخبار