غرفة سياحة طرطوس: دعم التعليم السياحي لرفد القطاع بالعمالة المتخصصة

العدد: 9494

الأحد: 22-12-2019

 

 أكد حيدر صقر رئيس شعبة الأدلاء في غرفة سياحة طرطوس التواصل مع أصحاب المنشآت السياحية لتأمين العمالة المتخصصة اللازمة لها بغية رفع سوية الخدمات التي تقدمها من خلال رفدها باليد العاملة الخبيرة والمتخصصة.
وشدد صقر على أهمية الاتفاق الذي تم توقيعه ما بين الغرفة وجامعة طرطوس لتدريب وتأهيل الكوادر العاملة في القطاع السياحي وتأمين فرص العمل لخريجي الجامعات والمعاهد السياحية على صعيد تأمين الكادر البشري المدرب والمؤهل للمنشآت من جهة وتأمين فرص العمل للخريجين لافتاً إلى قيام غرفة سياحة المحافظة مؤخراً بتنظيم جولة ميدانية لطلاب المعهد السياحي لتعريفهم بالمعالم الهامة لطرطوس إلى جانب تنظيمها لحفل تخرج لطلاب المعهد وتكريم الطلاب العشرة الأوائل منهم وكل ذلك في إطار سعي الغرفة لدعم المعهد وتمكينه من المساهمة في سوية التعليم السياحي.

وأما بالنسبة لعمل شعبة الأدلاء فقال صقر بأن الظروف الراهنة قد تركت تأثيرها السلبي على عمل الأدلاء وذلك نتيجة لقلة القدوم السياحي سيما بالنسبة للمجموعات السياحية وهو الأمر الذي دفع بالغرفة السياحية في طرطوس من خلال شعبة الأدلاء فيها لتشجيع السياحة الداخلية وذلك من خلال تشجيع أي مكتب سياحي للتعاون مع الأدلاء لتنظيم الجولات السياحية على المواقع الموجودة في المحافظة وذلك بغية تقديم الشروحات اللازمة عن هذه المواقع ورفع سوية الرحلات السياحية التي تقدم عبر هذه المكاتب.
ولفت صقر إلى حل معظم القضايا التي كان يعاني منها الأدلاء ولا سيما بعد اتباعهم لغرف السياحة بعد حل جمعيتهم وذلك من خلال التواصل مع اتحاد غرف السياحة لمعالجة أي قضية تخص عملهم بالتعاون مع وزارة السياحة.
أما بالنسبة لعمل الأدلاء غير النظاميين الذين يمارسون المهنة بشكل غير مرخص فقال صقر: إن معالجة أمرهم قد تمت وذلك من خلال فرض العقوبات المناسبة بحق كل من يمارس المهنة دون ترخيص.
وفي الجانب المتعلق بدورات الأدلاء السياحيين أشار صقر إلى تخريج دورة جديدة شملت 42 دليلاً سياحياً جديداً في حمص مؤكداً استعداد غرفة السياحة لتنظيم دورات جديدة للمهنة في حال وافقت وزارة السياحة على ذلك مختتماً حديثه بالإشارة إلى أهمية عمل الدليل السياحي على صعيد التعريف بالمعالم الحضارية وإطلاع السائح على تاريخ وتراث البلد معرباً عن أمله في تجاوز ظروف الأزمة التي نمر بها لعودة العمل السياحي إلى ألقه وازدهاره.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار