رد وتعقيب

العدد: 9494

الاحد: 22-12-2019

 

ومن جديد: التربية قبل التعليم

* جواباً للكتاب الوارد من جريدة الوحدة بخصوص شكوى حول تصوير التلاميذ في المدارس، نحطيكم علماً أنه تمت المتابعة والتدقيق من قبل مديرية التربية ومنظمة طلائع البعث بهذا الخصوص ونبين الآتي:
بناء على خطة قيادة منظمة طلائع البعث لتفعيل الموارد الإنتاجية تم الإعلان عن مزاد علني لتصوير الرفاق الطليعيين في الوحدات الطليعية في محافظة طرطوس،
وعلى أساسه يتم عقد التصوير في المدارس والمحدد ضمن شروط من أجل البطاقة الطليعية والمصدق من قبل منظمة طلائع البعث أصولاً ويلزم السعر فيه للصورة الجماعية الواحدة ضمن قياس محدد وبسعر رمزي معتمد أصولاً بكلفة (200) ليرة سورية، وبالإضافة لأربع صور شخصية للأطفال بكلفة (200) ليرة سورية فقط.
علماً أن التصوير اختياري وليس إلزامياً مع مراعاة الإعفاء لأبناء الشهداء والجرحى والعساكر والأيتام من ثمن التكلفة.
أما بالنسبة لشكوى فصل التلاميذ الذكور عن الإناث في الصورة الجماعية في مدرستي الهنكار وفاطمة العلي فقد تم ذلك بسبب وجود عدد كبير من التلاميذ في الشعبة الواحدة وعدم القدرة على استيعابهم في الصورة الجماعية الكاملة، علماً أنه لم يتم فصل الطلاب في الوحدات الطليعية الأخرى والتي فيها عدد قليل من التلاميذ.
وبهذا الخصوص تم الإيعاز لمشرفي المناطق والمصور لتفادي تكرار هذه الشكوى مجدداً والقيام بإعادة تصوير الطلاب وفق رغبتهم في المدارس المذكورة وبرفقة مشرف المنطقة الطليعية.

مدير التربية في طرطوس
علي محمود شحود
تعقيب على الرد الذي يقول: لتفعيل الموارد الإنتاجية تم الإعلان عن مزاد علني لتصوير الطليعيين في الوحدات الطليعية في محافظة طرطوس .. وعلى أساسه تم عقد التصوير في المدارس ضمن شروط، بحيث يلزم السعر فيه للصورة الجماعية الواحدة بسعر رمزي بكلفة ٢٠٠ ل.س !!!!
جزء من رد يدعو للرثاء لحالنا، عقد ومزاد مصدق وملزم ومعتمد أصولاً!!!!
ويؤكد الرد أن التصوير اختياري بينما يؤكد الأطفال أنه كان إجبارياً، ربما من إدارة المدرسة أو الوحدة الطليعية كما تسمونها..
هذا السعر الرمزي ثمن أربع ربطات خبز، ما يكفي أسرة كبيرة ليومين، وقد لا يعني شيئاً لطفل يشتري علكة.. بالنسبة لعامة الناس هو مبلغ..
عن فصل الذكور عن الإناث، يقول الرد إنه وبسبب عدم القدرة على استيعاب العدد الكبير في صورة جماعية!
نقول: بات الطفل يعرف إمكانية الكاميرا اليوم! ما يهمنا أنه تم الإيعاز بتصوير الطلاب حسب رغبتهم، والأهم مراعاة إعفاء أبناء الشهداء و..
نقول إن الأهم احترام مشاعر الأطفال وعدم العزف على نفس الوتر…
اصنع الخير بحيث لا تعرف يدك اليسرى ما قدمته يدك اليمنى .. أو اصمت على الأقل !
التربية قبل التعليم.. واجب وضرورة.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار