200 عامــل نظافـــة جديــد لســد النقـــص ….معالجة مشكلة «البسطات» عن طريق تخصيص مناطق لهم

العدد: 9488

الخميس: 12-12-2019

قال رئيس مجلس مدينة اللاذقية الدكتور نبيل أبو كف: أن ملف النظافة في مدينة اللاذقية قيد المعالجة خاصة بعد التجربة المجدية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، والتي أقيمت مؤخراً كنوع من التشاركية مع المجتمع المدني، وأكد أن وضع النظافة في المدينة أصبح مقبولاً إلى حد ما ، لكن ليس للدرجة التي يطمح إليها المجلس.
ولفت أبو كف إلى أن المشكلة الأساسية تكمن في نقص عمال النظافة الفعليين، حيث يبلغ عدد العمال المسجلين بشكل رسمي تقريباً (1100 عامل) ويتواجد منهم (300 عامل) فقط، نظراً لفرز قسم كبير منهم إلى أعمال إدارية في المجلس والمحافظة وأماكن أخرى.
وأضاف: طلبنا من هؤلاء العمال الالتحاق بعملهم الأساسي كعمال نظافة، من خلال تعميم أصدر الشهر الماضي رقم 110/8858، تحت طائلة المسؤولية، ولاحظنا أن هناك مجموعة من العاملين لديهم شهادات جامعية، لذلك طلبنا منهم أن يقدموا وثائقهم كي يتم تعديل وضعهم الوظيفي، وتم الحصول على موافقة شفهية من وزير الإدارة المحلية للقيام بمسابقة جديدة بخصوص عمال نظافة، وذلك لتعين200 عامل وذلك لسد النقص الحاصل.
وأهاب بالمواطنين ضرورة التقيد من قبل الأخوة المواطنين بمواعيد رمي القمامة من الساعة (7) إلى الساعة (10) صباحاً ومساءاً بشكل يومي في الأماكن المخصصة لذلك، وأيضاً هناك مشكلة كبيرة بخصوص عدد الآليات، البعض قديم جداً، والبعض متوقف عن العمل، لذلك وعدنا وزير الادارة المحلية المهندس حسين مخلوف بإيجاد آليات جديدة في بداية العام المقبل.
هذا ويسعى المجلس إلى زيادة عدد الحاويات، عن طريق تكليف بعض المنشآت والمستثمرين، بتغطية المكان الموجودين فيه، وعن طريق المقاولين عند منحهم رخص البناء، يإلزامهم بتقديم حاوية ووضعها جانب البناء.
وحول إشغالات الأرصفة في المدينة، أكد أبو كف أن هناك جولات يومية تقوم بها دائرة الإشغالات لمخالفة التعديات على الأرصفة والتي تزيد عن الحد المخصص لها في بعض المواقع، ويعمل على معالجة مشكلة (البسطات) عن طريق تخصيص عدة مناطق منها (منطقة الغراف، المشروع التاسع، ساحة أوغاريت) ليتم تلزيمها لأحد المستثمرين وتصبح سوق بسطات منظمة، مؤكداً أن الموضوع قيد الدراسة وسيتم الإعلان عنه قريباً.
وحول جاهزية المصارف المطرية مع حلول فصل الشتاء، أكد رئيس مجلس المدينة أن ورشات الصيانة في حالة تأهب دائم خلال فصل الشتاء لمعالجة الاختناقات التي تحصل جرّاء الأمطار الغزيرة.

 تمام ضاهر

تصفح المزيد..
آخر الأخبار