المعلوماتيــة تـُطلـــق مســابقة «طـــور» لعــام 2019

العدد: 9479

الأحد: 1-12-2019

أطلق فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في اللاذقية مشروع مسابقة تطبيقات الموبايل /طور/ 2019.
وعن جديد المسابقة قالت المهندسة مريم فيوض رئيس  فرع الجمعية ومديرة مشروع المسابقة في الجمعية: الجديد في إصدار المسابقة لهذا العام أنها تتم بالتنسيق والتعاون مع مهندسي الكهرباء والإلكترونيات العالمي IEEE في ولاية نيوجرسي بالولايات المتحدة الأمريكية بالمسابقة الخاصة بتطبيقات الموبايل IEEMADC حيث تعتبر
IEEE MOBILE APPLICATION
DEVEL LOPMENT CONTEST MADC
أحد أهم المسابقات التي تعنى بتطوير تطبيقات الهواتف الذكية من مختلف منصات البرمجة حول العالم إذ تمكن فرع الجمعية في اللاذقية من الحصول على لقب سفير للمسابقة العالمية في سورية عبر مندوبه رئيس لجنة الشباب المعلوماتي.
وتنقسم المسابقة إلى مرحلتين الأولى تتضمن مرحلة تلقي الأفكار وتقييمها ومن ثم مرحلة تطبيق الأفكار المقبولة وتحويلها إلى تطبيقات برمجية خاصة بالهواتف الذكية ووفق أي منصة برمجية فلا شرط على ذلك حيث تنهي هذه المرحلة بتحميل التطبيقات لتنطلق المرحلة الثالثة حيث يتم خلالها التقييم وإعلان النتائج.
وعلى صعيد المسابقة محلياً: تم قبول 35 فكرة في المسابقة قدمها مجموعة من المشتركين من مختلف المحافظات السورية /دمشق، حلب، حمص، اللاذقية، طرطوس/ حيث تم قبول 21 فكرة أما الأفكار التي لم يتم قبولها فلأسباب تم إعلام المشاركين بها.
وتابعت م. فيوض نحن الآن نستعد لختام المرحلة الثنائية من المسابقة المحلية والعالمية والتي تستكمل فيها إجراءات استلام التطبيقات من المشاركين وتحميل المقبول منها عالمياً.
وأشارت إلى أن تبني المسابقة من مجلس إدارة الجمعية كمشروع من مشاريع الجمعية وتقديم الدعم الكامل لإنجاحها يعود إلى أهمية المسابقة عالمياً ومساهمتها بالإنجازات العلمية والتقنية العالمية.

 صباح قدسي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار