محافظــــة اللاذقيـــة تكرّم الفرقة الطلابية «اســــتارتا» من جبلة

العدد: 9474

الأحد: 24-11-2019

تقديراً لتميز الطلبة السوريين من مدارس مدينة جبلة الذين شاركوا في مهرجان يوسف كوبزون العالمي لأغاني الأطفال الوطنية (القرنفلة الحمراء) الذي أقيم في مدينة موسكو – روسيا الاتحادية من 8 إلى 12 نيسان 2019، كرّمت محافظة اللاذقية الفرقة الطلابية استارتا من مدارس مدينة جبلة.
وكان نائب محافظ اللاذقية المهندس فراس السوسي ورئيس مجلس مدينة جبلة استقبلا الطلبة المكرمين وعدد من أهاليهم في مجلس مدينة جبلة، حيث ألقى المهندس السوسي كلمة نقل خلالها تحيات السيد إبراهيم خضر السالم محافظ اللاذقية إلى المكرّمين وأهاليهم، مثنيّاً على تميز الفرقة الطلابية استارتا من مدينة جبلة وعلى جهود المشرفين على الفرقة مدرسا اللغة الروسية ناتاليا كالانسكيخ والدكتور علي الراهب متمنياً لهم دوام التألق والنجاح.
المشرفة ناتاليا كالانسكيخ مدرسة اللغة الروسية نوهت بأهمية تعليم اللغة الروسية في المدارس السورية منذ خمس سنوات مع ملاحظة المتابعة الجدية من قبل الطلاب لتعلم هذه اللغة المهمة الحيّة وأثنت على إبداع الطلاب في تعلم اللغة الروسية من خلال حفظ الأغاني الروسية، موجهةً شكرها إلى وزارة الدفاع الروسية والقنصلية الروسية على مساندتهما لفرقة استارتا وتأمين النقل مجاناً إلى موسكو.
المشرف الدكتور علي الراهب أستاذ اللغة الروسية بجبلة أكد على أن رغبة الطلاب الشديدة لتعلم اللغة الروسية كانت سبباً أساسياً في نجاحهم إضافةً إلى مواكبتهم لأنشطة موازية باللغة الروسية من مسرح و شعر مما ساهم في إبداعهم بإتقان اللغة الروسية، منوهاً بأن البدايات كانت أنشطة باللغة الروسية قدمها الطلاب في المراكز الثقافية بعدة محافظات سورية ولاسيما منطقة جبلة وريفها، ومشيراً إلى دعوة دار الأوبرا بدمشق لهؤلاء الطلاب المتميزين الذين قدموا مشاركات أيضاً لهم باللغة الروسية على مسرح دار الأوبرا ولاقوا استحساناً واهتماماً من قبل جهات تعنى بالشأن الثقافي العالمي بموسكو وتم تشجيعهم للمشاركة في مهرجان عالمي بموسكو وبكل فخر حقق الطلاب تميزاً لافتاً بأداء اللغة الروسية غناءً بمهرجان القرنفلة الحمراء.
ونوه الدكتور الراهب أيضاً بمشاركة هؤلاء الطلبة المتميزين بمسابقة وزارة التربية العام الماضي ونيلهم المركز الأول باللغة الروسية على مستوى جميع المدارس السورية. وقدم السيد نائب محافظ اللاذقية شهادات تقديرية للطلاب المشاركين وهم : نور الهدى زيروق المركز الأول، علا حازم الورعة، علي حازم الورعة المركز الثاني، ريما الراهب، سيدرا عبد الحميد، رغد رنجوس، شهد خضور، لجين درويش، غزل محمد، ريام زهيري، من طلاب مدرسة الشهيد شعبان علي أحمد ومدرسة الشهيد محمد مهنا ومدرسة المتفوقين.
ومن الجدير ذكره أن مهرجان القرنفلة الحمراء العالمي قد حمل اسم رمز الأغنية الروسية الوطنية لعام 2019 يوسف كوبزون تخليداً لذكراه.

 ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار