القــرع الأصــفر.. صيدليــة طبيعيـــة

العدد: 9422

الثلاثاء:10-9-2019

 

 

لبذور القرع الأصفر وثماره العديد من الفوائد الصحية، يوجز هذه الفوائد الدكتور هيثم زوباري اختصاصي التغذية والأعشاب الطبية.
* للقلب: (ربع كوب من بذور القرع (اليقطين) تحتوي على نصف الكمية المطلوبة للجسم من الماغنسيوم والتي لها وظائف فسيولوجية – للمناعة (الزنك) بذور اليقطين غني بالزنك وعنصر الزنك يحتاجه الجسم في وظائف كثيرة وأهمها تقوية المناعة ونمو وانقسام الخلية.
* للبروستاتا: ارتفاع محتوى الزنك في بذور القرع مهم لصحة البروستاتا لذلك تعتبر بذور القرع او زيت بذور القرع وقاية وعلاج لتضخم البروستاتا أو ورم البروستاتا الحميد حيث تظهر الأبحاث أن زيت بذور اليقطين يقلل من حدوث تضخم البروستات الحميد (BPH).
* لمرضى السكري: تنظم الانسولين عند من يعاني من السكري ويمنع بعض العواقب غير المرغوب فيها من مرض السكري على وظائف الكلى، كما أنه يساعد في خفض التوتر التأكسدي، وهو أمر مفيد جداً للأشخاص المصابين بمرض السكري للحفاظ على مستوى السكر السليم في الجسم.
* لمرضى الكبد: غنية بالدهون الصحية ومضادات الأكسدة والألياف والتي تساعد على صحة الكبد والقلب خاصة عند اضافتها مع بذور الكتان.
* مصدر جيد للفيتامين K، تناول حفنة من بذور اليقطين يوفر ما يحتاجه الجسم من فيتامين K، وهذا الفيتامين يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على عظامنا قوية، وبالتالي يقلل من فرص الإصابة بهشاشة العظام.
* مصدر جيد للفيتامين E : وهذا الفيتامين مضاد للأكسدة حيث يحمي الأنسجة من الضرر الذي تسببه الجذور الحرة، كما إنه يمنع العديد من الأمراض المزمنة مثل تلف الكبد والسرطان والخرف والسكتة الدماغية.

منير حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار