جمعية نادي أوغاريت الثقافي في نشاط سياحي

الوحدة :28-10-2024

ضمن خطة جمعية نادي أوغاريت الثقافي، قامت الجمعية برحلة ثقافية ترفيهية سياحية، إلى مدينة أوغاريت الأثرية التاريخية، حيث أقدم حضارة شرقية وأقدم أبجدية، وأقدم نوتة موسيقية عرفتها البشرية.

وكانت المحطة الأولى مع الدكتور غسان القيم مدير المدينة الذي رحب بالمشاركين في هذه الرحلة، مع الإشارة إلى أهمية هذه المدينة ودورها التاريخي في إغناء الحضارة الإنسانية عبر آلاف السنين، ثم انتقل الجميع مع مدير المدينة إلى مخطط طوبوغرافي للمدينة، حيث قام بشرح مستفيض عن المدينة وأقسامها وقصورها وشوارعها وساحاتها ومعالمها الرئيسية البارزة، ثم قام المشاركون بجولة ميدانية في أرجاء المدينة، أوغاريت الضاربة عميقاً في التاريخ أكثر من 8000 سنة، وعلى مساحة جغرافية تمتد ل 400 دونم فوق هضبة جميلة مطلة على البحر.

وبعد استراحة قصيرة، كانت هناك محطة مع الشعر في الهواء الطلق، حيث ألقى عدد من الشعراء والشاعرات قصائدهم التي تنوعت ما بين الوطني والوجداني والغزلي والاجتماعي.

وكانت محطة أخيرة مع بعض الأغنيات التي شارك الجميع بأدائها وتقديمها، كانت محطة جميلة مع التاريخ والأوابد التاريخية.. هذه الأرض التي عاش فيها الإنسان منذ بداية الحياة، وبين وهادها وحجارتها تعاقبت شعوب وأمم وحضارات، وما زالت حجارتها وآثارها شاهدة حية على تلك الحضارات التي قامت ونهضت وامتدت على مساحات شاسعة من الأراضي والبلدان، ما يدلل على ثراء بلدنا سورية التاريخي والحضاري والإنساني، هذا التاريخ الذي مايزال ممتداً إلى يومنا هذا، والباقي للأبد.

 

د. رفيف هلال

تصفح المزيد..
آخر الأخبار