رغم صعوبات العمل.. جهود كبيرة لمديرية النظافة في ترحيل قمامة أحياء اللاذقية

الوحدة : 23-10-2024 

رغم الظروف الصعبة التي تحيط بعملها، والكامنة في نقص عدد عمال النظافة والحاويات وآليات النظافة، تتابع مديرية النظافة في مجلس مدينة اللاذقية عملها الذي يتضمن، كما تحدث للوحدة المهندس عمار قصيري مدير النظافة، القيام ومن خلال ورديتين صباحية ومسائية بترحيل القمامة من أحياء المدينة، وتكثيف حملات النظافة اليومية من خلال تسيير تركسات وضاغطات وقلابات على هذه الأحياء، بالتوازي مع تسيير ورشات جوالة تستهدف في كل يوم حياً من أحياء المدينة، وذلك وفقاً للحاجة والاستجابة للشكاوى الواردة إليها خطياً أو هاتفياً، وذلك حسب الإمكانيات المتوفرة.
وأضاف م. قصيري أن التركيز يتم حالياً واستعداداً لفصل الشتاء، وبالتعاون مع الخدمات الفنية ومديرية الصيانة لتنظيف الفوهات المطرية والشوارع والأحياء التي تشكل أماكن اختناق في حالة هطول الأمطار، إلى جانب العمل من أجل صيانة وإصلاح حاويات القمامة بشكل دوري، وبالتوازي مع استمرار العمل في برنامج الشطف والتنظيف الدوري للأسواق وخصوصاً أسواق الخضار يوم الجمعة.


وأعرب م. قصيري في ختام حديثه عن أمله بتعاون المواطنين مع عمال النظافة، وذلك من خلال الالتزام بمواعيد رمي القمامة، والمحددة ما بين الساعتين 7 – 10 صباحاً و 7 – 10 مساءً، إلى جانب رمي القمامة في الأماكن المخصصة لها، بغية توفير الجهد والوقت على عمال النظافة وتعزيز مستوى النظافة في المدينة وشوارعها، معتبراً النظافة مسؤولية على الجميع كمواطنين وعمال، بعد الإشارة إلى أن كمية القمامة اليومية التي ترحل من قبل عمال النظافة تتراوح ما بين 1000- 1200 طن.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار