قصائد شعرية عن حبّ الوطن في اتحاد الكتاب العرب بطرطوس

الوحدة: ٢٥-١٠٢٣٢
خخج النشاط الدوري الشهري لنادي أصدقاء اتحاد الكتاب العرب بطرطوس، ألقى مجموعة من الشعراء قصائد وجدانية عدة تركزت موضوعاتها حول الانتماء الوطني، ودعم المقاومة في فلسطين وغزة وجنوب لبنان.
بدأتها الشاعرة سارة خيربك عضو اتحاد الكتاب العرب في اللاذقية بعدة قصائد دعمت فيها صمود شعبنا في لبنان وفلسطين.
تلاها الشاعر أحمد داؤد من اللاذقية بمجموعة قصائد وطنية ووجدانية، فالشاعر عماد الدين أحمد من حماة بقصيدة إشادة بالمقاومة الإسلامية في جنوب لبنان، وتضحيات هذه المقاومة، والشهداء القادة.
كذلك الشاعرة مرام كمال مروة من اللاذقية شاركت بقصائدها النثرية الوجدانية التي لاقت استحساناً عند الحضور، تبعتها الشاعرة فاديا إبراهيم بقصائد عمودية من نمط التفعيلة تميزت بطابعها الوطني والإنساني.
أما الشاعرة غنوة مصطفى فألقت قصيدتين عموديتين أشادت بالمقاومة، وصمود الشعب، كما ألقى المهندس ماجد المحمد صاحب التجربة المميزة بنظم الشعر قصائده، وكانت مسك الختام بطابعها الوطني والإنساني.
حضر الفعالية جمهور مميز من أعضاء وأصدقاء الاتحاد، وعلى رأسهم اللواء محمد سليمان رئيس رابطة المحاربين القدماء وضحايا الحرب فرع طرطوس، والكاتب نزار غانم رئيس الملتقى الوطني للثقافة والإعلام في سورية، إضافة لضيوف مميزين من اللاذقية.
فيما يجدر الذكر أن الشاعرة سارة خيربك كانت قد قامت بالتبرع مشكورة بعدد من مجموعاتها الشعرية للمعرض الدائم في الفرع، فيما تناوب على التقديم الشاعرة سعاد غانم مديرة النادي والأستاذ علي عباس والمهندس كاظم أحمد وهما عضوا إدارة النادي.
ربى مقصود

تصفح المزيد..
آخر الأخبار