انهيـــارات بنجــــارو بانتظــــار تنفيــــذ وعــــود الخدمـــــات!

العدد: 9383

الثلاثاء: 9-7-2019

أكد منير سليمان رئيس بلدية بنجارو بأن الانهيارات الطرقية الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال هذا الموسم والبالغ عددها 4 انهيارات ما زالت بانتظار المعالجة حتى الآن وذلك على الرغم من قيام الخدمات الفنية بدراساتها والوعد بإنجازها وتنفيذها مشدداً على ضرورة معالجة هذه الانهيارات وذلك نتيجة التأثيرات السلبية التي تركتها على صعيد تخديم المناطق الواقعة فيها طرقياً. وفيما أشار رئيس البلدية إلى تنفيذ مشروع للصرف الصحي بطول 100 متر وكلفة 3 ملايين ليرة سورية عن طريق الخدمات الفنية في منطقة القبيسية , فقد لفت إلى وجود مشروع آخر تمّت دراسته ووصلت كلفته إلى 3 ملايين ليرة سورية أيضاً دون أن يتم المباشرة فيه وذلك لعدم توفر الاعتمادات المالية اللازمة له.
أما في مجال النظافة فإن ترحيل القمامة يتم بشكل يومي إلى مكب البصة وذلك من خلال سيارة القلاب التي تملكها البلدية التي تحتاج إلى آلية أخرى لزيادة فعالية العمل في مجال النظافة ولا سيما في ضوء المساحة الجغرافية التي تغطيها البلدية والتي تمتد على /بنجارو والروضة وبتغرامو والنزهة والقبيسية وبخضرمو/ والتي يزيد عدد سكانها حسب النفوس عن 7500 نسمة علماً بأن العدد الحقيقي أكبر من ذلك بكثير.
وحول الواقع الطرقي في بنجارو قال رئيس البلدية بأنه يعاني من مشاكل كثيرة وذلك في ضوء عدم تنفيذ أعمال لصيانة الطرق الرئيسية والفرعية منذ سنوات طوال وهو ما جعل هذه الطرقات سيئة جداً وبحاجة إلى صيانة وإعادة تأهيل وتزفيت ولا سيما الفرعية منها.
وفيما يبدو واقع النقل جيداً نسبياً فإن المعاناة فيه تتركز في وقت الذروة أما خدمات الهاتف فإن المعاناة تكمن في التغطية السيئة لشبكة الانترنت أما الكهرباء فإن الإنارة الشارعية في وضع سيء في ظل عدم تنفيذ المشاريع الخاصة بها منذ سنوات وكذلك بالنسبة لواقع الشبكة الكهربائية العادية والتي باتت بحاجة إلى صيانة أيضاً.
وحول واقع التزود بمياه الشرب في بنجارو قال رئيس البلدية بأنه يعاني من صعوبات كثيرة ولا سيما وأن المياه لا تأتي إلا لمرة واحدة كل أسبوع وهو الأمر الذي لا يلبي احتياجات السكان ولا سيما في فترة فصل الصيف.

 نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار