بداية من يوم غد الجمعة.. عودة الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى بكرة القدم للانطلاق مجدداً لموسم 2024 – 2025

الوحدة:15-8-2024

يترقب عشاق كرة القدم الأوروبية حول العالم بشغف كبير، موعد انطلاق منافسات الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، (الإنكليزي والإسباني و الإيطالي والألماني والفرنسي) لموسم 2024 – 2025،
والتي تعتبر من أجمل وأبرز الدوريات في العالم، وأكثرها متعة وإثارة وتتمتع بمتابعة جماهيرية واسعة النطاق نظراً لما تضمه من لاعبين مميزين هم الأفضل في العالم، إضافة لقوة المنافسة بين الفرق والتي تعد الأقوى على مستوى العالم خصوصاً كل من الدوريين الإنكليزي والإسباني.
موعد انطلاق الدوريات:
* الدوري الإنكليزي الممتاز:
يعتبر الدوري الإنكليزي الأقوى والأفضل والأكثر متابعة وإثارة في العالم، وسينطلق الدوري بموسمه الجديد، يوم غد الجمعة في 16 من شهر آب الحالي، حيث تفتتح مباريات الجولة الأولى بمباراة واحدة وتجمع مانشستر يونايتد وضيفه فولهام على ملعب أولد ترافورد.
وتستكمل مباريات الجولة الافتتاحية يوم الأحد في 18 من شهر آب الحالي، حيث يلتقي إبسويتش تاون مع ليفربول، و أرسنال ضد وولفرهامبتون، و إيفرتون مع برايتون، ونيوكاسل يونايتد مع ساوثهامبتون، ونوتنغهام فورست مع بورنموث، ووست هام يونايتد مع أستون فيلا، وبرينتفورد ضد كريستال بالاس، وأقوى مباريات الجولة ستجمع تشيلسي مع مانشستر سيتي حامل اللقب على ملعب ستامفورد بريدج.
* الدوري الإسباني (الليغا):
ينطلق الموسم الجديد 2024-2025 من الدوري الإسباني اليوم الخميس حيث تقام مباراتان، أتلتيك بيلبا يلتقي مع خيتافي، و ريال بيتيس مع جيرونا.
وتستكمل مباريات الجولة الأولى، يوم السبت القادم، حيث يلعب سيلتا فيغو مع ديبورتيفو ألافيس، ولاس بالماس مع إشبيلية، وأوساسونا مع ليغانيس،
وفالنسيا مع برشلونة.
ويوم الأحد يلعب ريال سوسيداد مع رايو فاليكانو، وريال مدريد حامل اللقب يلعب مع ريال مايوركا و بلد الوليد مع إسبانيول، وفياريال مع أتلتيكو مدريد.
* الدوري الإيطالي:
ينطلق الموسم الجديد 2024-2025 من الدوري الإيطالي يوم السبت في 17 من شهر آب الحالي، حيث يلعب في الجولة الأولى، جنوى مع إنتر ميلان حامل اللقب، و بارما مع فيورنتينا، و ميلان مع تورينو، و إمبولي مع مونزا، و بولونيا مع أودينيزي، و هيلاس فيرونا مع نابولي، ولاتسيو مع فينيسيا، و كالياري مع روما، وليتشي مع أتلانتا، و يوفنتوس مع كومو.
* الدوري الألماني:
تنطلق مباريات البوندسليغا يوم الجمعة القادمة في 23 من شهر آب الحالي، حيث يفتتح باير ليفركوزن حامل اللقب مشواره في الدوري بلقاء بوروسيا مونشنغلادباخ.
وفي باقي مباريات الجولة الأولى يلعب فرايبورغ مع شتوتغارت، و ماينز مع يونيون برلين، و هوفنهايم مع هولشتاين كيل، وأوغسبورغ مع فيردر بريمين، و لايبزيغ مع بوخوم، و بروسيا دورتموند مع آينتراخت فرانكفورت، وفولفسبورغ مع بايرن ميونخ، و سانت باولي مع هايدنهايم.
* الدوري الفرنسي:
ينطلق الموسم الجديد من الدوري الفرنسي يوم غد الجمعة، حيث تقام مباريات الجولة الأولى، وفيها يحل باريس سان جيرمان حامل اللقب ضيفاً على لوهافر و يلعب ستاد بريست مع مارسيليا، وستاد ريمس يواجه ليل، و موناكو مع سانت إيتيان، وأوكسير مع نيس، و مونبيليه مع ستراسبورغ،
وتولوز يلعب مع نانت، وأنجيه مع لانس،
ورين ضد ليون.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار