محافظ اللاذقية يكرّم الأوائل في الشهادة الثانوية بفرعيها العلميّ والأدبي

الوحدة:18-7-2024

كرّم محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال الطلاب الأوائل في فرعي الشهادة الثانوية العلمي والأدبي، والذين بلغ عددهم ثمانية طلاب، خمسة في الفرع العلمي، و ثلاثة في الفرع الأدبي.
محافظ اللاذقية عبّر بدايةً عن الفخر بالمتفوقين لأنهم يمثلون سورية بنجاحهم وتميزهم، وفي كل عام يكرّم السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد المتفوقين في كافة المحافظات وعلى مستوى القطر.
فالمتفوقون حصدوا هذا النجاح المتميز نتيجة جهد كبير من قبلهم ومن قبل عوائلهم والكادر التدريسي في المدرسة التي درسوا فيها، وأضاف م. هلال: هناك خزان علمي ضخم تتميز به محافظة اللاذقية من أطباء ومهندسين محبين للعلم وطموحهم لا ينتهي، ولن يقفوا عند حد للعلم وإنما يطمحون دائماً للمزيد ولنيل درجات عليا في اختصاصهم.
وإن أغلب الدول العربية والأجنبية فيها خزّان علمي من سورية، وهذا يؤكد فكرة أن سورية تصدرّ للخارج كفاءات علمية كثيرة.
صحيفة الوحدة التقت عدداً من المتفوقين فكانت البداية مع الطالب علي لؤي ديب حيث قال: حصلت على العلامة التامة في الفرع العلمي، وقد بدأت مسيرة نجاحي من سنة ونصف من خلال الالتحاق بمعاهد صيفية، والتزام في المدرسة، وقد قدم لي الدعم إخوتي وأمي.
و أهدى نجاحه للوطن وقائد الوطن وروح والده الشهيد، و أمه التي لم تتركه ووقفت بجانبه دائماً.
* الطالبة شهد غسان فاضل من الفرع الأدبي حيث قالت: وصلت لهذه النتيجة المتميزة إذ وضعت خطة من بداية العام والتزمت فيها بتنظيم الوقت بحيث تكون مدة الدراسة يومياً من ست إلى سبع ساعات ولولا دعم عائلتي والمدرسين لما وصلت لهذه النتيجة المرضية.

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار