معاناة أهالي الفاخورة ووطى دير زينون من المواصلات.. مرتكوش: أشد العقوبات للتجاوزات الحاصلة على الخط

الوحدة:18-7-2024 

شكوى ليست كسابقاتها ومطلبها واضح و وحيد هو تفعيل النقطة B في نهاية خط سير السرافيس (الفاخورة اللاذقية – ووطى دير زينون اللاذقية) وذلك منعاً للتسرب وعدم الوصول لنهاية الخط ما يخفف الازدحام على الخطين، وأفاد الأهالي بأنه يوجد سرافيس تعمل على هذه الخطوط، ولكن لاتصل إلى نهاية الخط بل تجبر الركاب على النزول في قرية اسطامو، أي نصف المسافة وبنفس التسعيرة.
وللوقوف على فحوى الشكوى أجرت الوحدة اتصالاً مع أ. دريد مرتكوش عضو المكتب التنفيذي المختص الذي أوضح بأن السرافيس والباصات المخصصة موجودة والتعميم ٦١٢١ يلزم الوحدتين الإدارية والشرطية بتنظيم العمل وفق الرحل المخصصة للخط وكمية المازوت بما يغطي أوقات الذروة، و في حال وجود أي خلل أو شكوى تُتخذ أشد الإجراءات، وعن طلب الأهالي بتفعيل النقطة B أفاد مرتكوش أنه بالترتيب والدور، فالكتاب مرفوع من قبلنا لدمشق بهذا الخصوص.
وحول سؤالنا عن باص البلدية المتوقف منذ زمن جانب مقسم الفاخورة أكد مرتكوش بأنه يحتاج لإصلاح إما من قبل المجتمع المحلي أو إعانة أو من قبل وزارة الإدارة المحلية.
كما أجرت الوحدة اتصالاً مع رئيس بلدة الفاخورة أ. عامر محفوض للاطلاع على الوضع الفني للباص فقال: إن الباص يعمل وجاهز ليوضع بالخدمة، والتأخير سببه عدم قطع بطاقة محروقات له، وأنهم قاموا بعدة مراسلات بهذا الخصوص وجميع الأوراق المطلوبة جاهزة، ولكن تلك البطاقة لم تبصر النور بعد. فهل يحتاج أهالي الفاخورة ووطى دير زينون معجزة تنشلهم من براثن الكراج وأطراف الطرقات؟

مازن صقر

تصفح المزيد..
آخر الأخبار