8,5 مليار ليرة مبيعات غزل جبلة في النصف الأول من العام الحالي

الوحدة:18-7-2024

وصلت قيمة الإنتاج الجاهز المنفذ لدى شركة غزل جبلة خلال النصف الأول من العام الحالي إلى قرابة 14,7 مليار ليرة سورية وذلك من أصل الإنتاج المخطط لتلك الفترة والبالغ 47,5 مليار ليرة سورية، وهو ما يعادل 31% من تلك الخطة، وفقاً لما ذكر للوحدة المهندس نجم الدين حسن مدير عام الشركة الذي أشار إلى وصول نسبة تنفيذ الإنتاج الجاهز خلال تلك الفترة على صعيد الوزن إلى 30% وعلى صعيد الطول إلى 26%، ونسبة تنفيذ خطة العوادم إلى 33%. وفي الجانب المتعلق بالمبيعات قال مدير عام الشركة إن قيمتها قد وصلت إلى 8,5 مليار ليرة سورية من أصل الخطة الموضوعة لذات الفترة والبالغة 47,5 مليار ليرة سورية، لافتاً إلى أن تلك القيمة قد تحققت جراء بيع كمية 176 طناً من الغزول القطنية من أصل 975 طناً المخطط بيعها خلال النصف الأول من العام الحالي الذي شهد بيع ما قيمته 277 مليون ليرة سورية من العوادم أيضاً وذلك من أصل المخطط البالغة قيمته 1,16 مليار ليرة سورية.
وفيما يتعلق بالمخازين قال م. حسن إن كمياتها قد وصلت إلى 457 طناً من المادة الأولية (الأقطان) مع الشابو المنظف و974 طناً من الغزول القطنية، إضافة لـ 399 طناً من العوادم بدون الخيش والغلاف القطني مع نواتج عملية تنظيف الشابو/1/.
ولفت م. حسن إلى متابعة المشاريع الواردة بالخطة الاستثمارية للشركة لهذا العام والبالغ مجموع الاعتمادات المرصودة لها 617 مليون ليرة سورية، مؤكداً أن أسباب عدم تحقيق الخطة الإنتاجية للشركة مرتبط بجملة من العوامل التي قدم مدير عام الشركة مجموعة من المقترحات من أجل معالجتها دفعاً بالعملية الإنتاجية في الشركة إلى المستوى المطلوب.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار