مكنونات المرأة وأساريرها في معرض لينا سلّوم التشكيليّ

الوحدة:1-4-2024

استضاف مقهى ورق عتيق معرضاً فنياً للتشكيلية لينا سلوم، حملت لوحاته تقاسيم وتفاصيل وجوه نساء باحت بمكنونات المرأة وأساريرها، لنستقرئ معه حالاتها وعواطفها وخفاياها في توليفة لونية مميزة..
الفنانة التشكيلية لينا سلوم من مدينة حمص تحدثت عن معرضها هذا قائلةً: يضم المعرض ٢٧ لوحة على الخشب مرسومة بالإكريليك، وأغلب اللوحات هي وجوه نساء، حيث أن الأنثى هي رمز العطاء.
وتستخدم التشكيلية لينا الألوان الداكنة وتفضل الأسود كون تناقض الألوان يظهر جمالية اللوحة ويسهم في إيصال الفكرة، واللوحة قد تعبر عن فكرة أو حلم أو فرح أو حزن.
وتابعت: أرسم ما أشعر به وأميل للبساطة، وعلاقتي مع الرسم علاقة حب وعشق فالرسم يعطيني الهدوء والسكينة، وطموحي أن يكون لدي مرسم خاص وأن أترك بصمة في عالم الفنّ والرسم، وأشكر مقهى ورق عتيق لإقامته هذا المعرض.
بدورها لينا ضاهر صاحبة المقهى قالت: بمناسبة مرور عامين على افتتاح المقهى أقمنا معرضاً للفنانة التشكيلية لينا سلوم، وهذا النشاط وغيره من أساسيات عمل وأنشطة المقهى، فالمقهى يسعى لدعم المواهب وتسليط الضوء عليها وهو منبر مفتوح لكل المواهب والمبدعين لعرض نتاجهم وإبداعهم وبدون مقابل، وفكرة المقهى تقوم على مواجهة البشاعة بفيض من الجمال والارتقاء بالذوق العام.

ريم جبيلي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار