تقنيات اليوغا والتأمل من أجل الصحة والتناغم والسلام الداخلي

الوحدة : 31-3-2024

أقامت الجمعية العلمية التاريخية بجبلة محاضرة رافقها عرض توضيحي بعنوان “اليوغا فوائدها للصحة الجسدية والفكرية” ألقاها الأستاذ مازن عيس رئيس المركز السوري لليوغا، رافقته المدرّبة عايدة خرما في تقديم وأداء الحركات التوضيحية المرافقة للمحاضرة  وبحضور عدد من المدرّبات والمتدربات وأعضاء الجمعية العلمية التاريخية وعدد من المهتمين.

استعرض رئيس المركز السوري لليوغا والتأمل في محاضرته التاريخ القديم لليوغا وارتباطها بالفلسفة الأسطورة الهندية، مبيّناً أن تقنيات اليوغا والتأمل تساعد على العلاج الجسدي والنفسي و تُغني عن تناول الأدوية الكيماوية، وبالنتيجة تصبح اليوغا نظاماً حياتياً يومياً قائماً على مجموعة من القيم والسلوكيات التي تمنح الإنسان التناغم والسلام الداخلي، وتخلّصه من الأمراض الجسدية مثل أمراض ضغط الدم والقلب والسكري والأعصاب والهيكل العظمي وبالتالي تحسّن جودة الحياة بالتأمل وممارسة تقنيات اليوغا….

كما أشار المحاضر إلى عدد من السلوكيات الصحية الواجب اتباعها في اليوغا، وفي مقدمتها  تطهير الجهاز التنفسي والاهتمام بالجهاز الهضمي من خلال “صيام” اليوغا من أجل  تنظيف المعدة والقولون.

وأشار أيضاً المحاضر إلى المراكز المجانية المنتشرة بكافة المحافظات السورية، معلناً افتتاح مركز اليوغا ” 74″ المجاني في جبلة بالتعاون مع الجمعية بإشراف مدرّبة اليوغا عايدة خرما وذلك ضمن مشروع نشر رياضة وتقنيات اليوغا مجاناً من أجل الصحة الجسدية والنفسية للكائن الإنساني.

يُذكر أخيراً أن الزميل الصحفي خالد حاج عثمان رئيس لجنة الأنشطة في الجمعية استهل المحاضرة بكلمة ترحيبية بالحضور تحدث خلالها عن أهمية وتعريف اليوغا وفوائدها للإنسان.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار